الارشيف / الحوادث / بوابة الشروق

إصابة 85 عاملا بسبب تسرب غاز في أحد مصانع الفيوم

أصيب 85 عاملا من العاملين بأحد المصانع بمنطقة كوم أوشيم الصناعية بالفيوم بحالات اختناق نتيجة تسرب غاز أثناء عملهم ظهر اليوم الاثنين، وتم نقلهم إلى مستشفى طامية وسنورس المركزي.

وكانت العلاقات العامة مديرية الصحة بالفيوم قد أصدرت بيان أكدت فيه أنه فور إخطار مديرية الصحة بوجود حالات اختناق بأحد مصانع المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، توجهت الدكتورة آمال هاشم، وكيلة الوزارة، إلى مستشفى طامية المركزي ومعها فريق يضم كلا من الدكتور كلير بقطر -مدير إدارة صحة البيئة والتخطيط وربيع السيد -مشرف الطوارئ ومحمود -مراقب أول الصحة المهنية بالمديرية للاطمئنان على حالات الاختناق حيث تم نقل الحالات من مكان الحادث إلى مستشفى طامية المركزي وسنورس المركزي.

وأوضح البيان أن عدد الحالات التي أصيبت باختناق قد وصلت 85 حالة، منهم 41 بمستشفى طامية و44 حالة بمستشفى سنورس، وكان يتابعهم الدكتور شريف صبحي، مدير الطوارئ، وخروج جميع الحالات بعد تقديم الإسعافات الأولية لها ما عدا حالة واحدة ظلت تحت الملاحظة بمستشفى سنورس المركزي.

وأشار البيان إلى أن فريق بقيادة وكيلة الوزارة والدكتورة نشوى رحيم، مديرة إدارة طامية الصحية توجه إلى موقع الحادث، وتم التفايش على أعمال الصحة المهنية بالمصانع المحيطة بموقع الحادث، وذلك لعمل تقرير مفصل

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا