الارشيف / الحوادث / الوطن

حبس تشكيل عصابي بتهمة النصب والاستيلاء على أموال البنوك - حوادث - الوطن ضجة الاخباري

قررت النيابة العامة حبس تشكيلا عصابيا تقوده صاحبة شركة سياحة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لإتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين  والاستيلاء على أموال البنوك، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وتمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم الاستيلاء على أموال البنوك المصرية والشركات السياحية والأفراد.

كان مسؤولو إحدى شركات المشروعات السياحية "شركة مساهمة مصرية" أبلغوا بتضررهم من مالكة إحدى شركات السياحة، حجزت غرف فندقية بأحد الفنادق السياحية المملوكة للشركة بموجب بيانات بطاقات دفع إلكتروني تخص آخرين ومتحصل عليها بطرق احتيالية، وهو ما عرّض الفندق لخسائر مادية جسيمة تجاوزت قيمتها 920 ألف جنيه.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، أن وراء ارتكاب تلك الواقعة مالكة شركة سياحة سبق اتهامها والحكم عليها في 19 قضية "تبديد، شيكات"، مطلوب التنفيذ عليها في 9 منها بلغت جملتها 6 سنوات و9 أشهر، وعاطلا وهو مدير مالي لفندق بالأقصر. 

وكشفت التحريات تكوين المتهمين مجموعة إجرامية منظمة تخصصت في الاستيلاء على أموال البنوك المصرية والشركات السياحية بالبلاد والأفراد، منها واقعة الاستيلاء على أموال أحد الفنادق في الأقصر المملوك للشركة المُبلغة، من خلال قيام الأولى باستغلال شركتها السياحية المملوكة لها في حجز غرف سياحية بالفندق بمبالغ مالية ضخمة، باستخدام بيانات بطاقات دفع إلكتروني تحصلت عليها من العاطل وبالتواطؤ مع المدير المالي بالفندق الذي حجز تلك الغرف بنظام "أون لاين"، الذي لا يتيح للبنك المتعاقد مع الفندق على الموافقة على صحة تلك العمليات، وعقب ذلك تلغي الأولى الحجوزات الفندقية، وتطلب من الثالث تحويل قيمتها إلى حسابها البنكي بأحد البنوك العاملة بالبلاد بعد خصم نسبته في تلك الوقائع وقدرها 20%.

وضبط المتهمان واعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا