الارشيف / الحوادث / الوطن

ضبط عاطل ومدرس لاتجارهما بالآثار في أسيوط - حوادث - الوطن ضجة الاخباري

ضبطت قوات الأمن في أسيوط، عاطل ومدرس بتهمة الاتجار في الآثار، إذ أكدت تحريات وحدة مباحث قسم شرطة سياحة وآثار أسيوط، أنّ عاطل (39 عاما) مقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط، بحيازته بعض القطع الأثرية بمسكنه بقصد الاتجار.

وبتقنين الإجراءات بالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، جرى استهداف المتهم وأمكن ضبطه وبحوزته 8 قطع أثرية، عبارة عن "خنجر بجراب عليه زخارف ورسومات بطول 50 سم تقريبا، وتمثالين أوشابتي من الحجر الجيري بارتفاع 12 سم تقريبا، و5 عملات من البرونز منقوش عليها بالبارز صورة وجه لأحد الأباطرة".

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وبإجراء المعاينة بمعرفة لجنة من مفتشي آثار المنطقة، أفادت بأثرية المضبوطات وأنها ترجع للعصري "الإسلامية الفرعوني، اليوناني الروماني"، وقررت النيابة العامة في أسيوط حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة الاتجار بالآثار، وأمرت بعرض المضبوطات على لجنة من وزارة الآثار للتأكد من أثريتها، ووجّهت بالتحفظ على المكان الذي تم العثور فيه على المضبوطات.

كما أكدت تحريات وحدة مباحث قسم شرطة سياحة وآثار أسيوط، أنّ مدرس (57 عاما) مقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط، حفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وبتقنين الإجراءات بالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهداف مسكن المشار إليه وأمكن ضبطه، والعثور على حفر مربع الشكل بأبعاد (1.5×1.5 متر وعمق 10 أمتار)، وتم ضبط 4 قطع أثرية، عبارة عن  "قطعة رحايا وعصارة زيوت حجرية وإناء من الفخار".

وبمواجهة المتهم اعترف بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وبإجراء وبأنّها ترجع للعصر اليوناني الروماني، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا