الارشيف / الحوادث / موقع صدى البلد

ضبط مدير شركة أوهم راغبي السفر بقدرته على تسفيرهم للخليج مقابل 500 جنيه

نجح رجال الأمن بالقاهرة في إلقاء القبض على مدير شركة بحدائق القبة أوهم الشباب بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخليج مقابل ٥٠٠ جنيه للفرد، وأمر مدير أمن القاهرة بإحالته إلى النيابة للتحقيق.

وكانت معلومات قد وردت لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة أن مدير شركة لإلحاق العمالة بالخارج يتخذ من إحدى الشقق المستأجرة بشارع مصر والسودان في حدائق القبة مقرا للشركة إدارته، والتي تخصص نشاطها في إيهام المواطنين بتوفير فرص عمل داخل البلاد وخارجها دون الحصول على موافقة من وزارة القوى العاملة وبدون ترخيص مقابل مبالغ مالية بقصد النصب والاحتيال عليهم.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات وبإعداد الأكمنة تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبطه حال تواجده بالشركة وبتفتيشها عثر بداخلها على 1000 عقد عمل بأسماء أشخاص مختلفة من راغبي الحصول على فرص العمل و300 جنيه.

واعترف بإدارته الشركة بدون ترخيص وقيامه بالنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالدول العربية والجهات الحكومية وشركات الاستثمار مقابل 500 جنيه من كل منهم واستلامه 150 جنيها "كمقدم" لحين الحصول على موافقة جهة العمل، وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات نشاطه الإجرامي.