عاجل

الوطن | حوادث | ضبط 476 طن قمح وأرز ودقيق و1.2 مليون قطع غيار سيارات مقلدة بالنزهة

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، حملة أسفرت عن ضبط 14 قضية بمضبوطات بلغت أكثر من 476 طن "أقماح، دقيق بلدي، أرز شعير"، وضبط مليون و250 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق.

جاء ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات التموينية لإحكام السيطرة والرقابة لمكافحة ظواهر الاستغلال، والتصدي لظاهرة حجب السلع الغذائية عن التداول بالأسواق -خاصةً سلعة الأرز- عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والتداول بقصد رفع أسعارها، وكذا متابعة المطاحن المنتجة للدقيق المستخدم في إنتاج الخبز البلدي المُدعم من قبل الدولة.

كما تمكنت الإدارة بالإشتراك مع لجنة من مفتشي التهرب الجمركي والضريبي، من ضبط مالك مخزن غير مرخص لتجارة قطع غيار السيارات في النزهة، لقيامه بحيازة وتجميع كميات كبيرة من قطع غيار السيارات ذات منشأ أجنبي مجهولة المصدر، ومهربة جمركيًا، ومقلدة لكبرى الأسماء والعلامات التجارية العالمية، بإجمالي مليون و250 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول لتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

ووصل إجمالي قضايا حجب أرز الشعير التي تم ضبطها خلال الفترة من أول الجاري 141 قضية بمضبوطات بلغت 3 آلاف و837 طن أرز شعير، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق