الوطن | حوادث | "الأموال العامة": ضبط 32 قضية غسل أموال واختلاس بقيمة 383 مليون جنيه

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وفروعها الجغرافية، خلال الفترة من 6 وحتى 12 أكتوبر الجاري، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها ضبط 5 متهمين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، من خلال التحويلات المالية غير المشروعة بمبالغ قدرها 943 ألف جنيه مصري، 214 ألف دولار أمريكي، و300 دينار كويتي، و155 ريال سعودي.

كما ضبط 4 متهمين لتلقيهم مبالغ مالية بقصد توظيفها بمبالغ مالية قدرها 5.5 مليون جنيه مصري، وضبط متهم لارتكابه واقعة اختلاس، وإضرار عمدي بالمال العام بمبالغ مالية قدرها 1.6 مليون جنيه مصري.

وضبط 19 متهما لارتكابهم جرائم تزوير محررات رسمية، تقليد عملات وطنية، نصب، و8 متهمين لارتكابهم جرائم الرشوة، استغلال النفوذ، فساد، ومتهمان لقيامهما بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك واستخدامها في شراء منتجات من خلال مواقع التسوق الإلكتروني.

أيضا حصر ممتلكات 7 متهمين لغسلهم الأموال من حصيلة نشاطهم الإجرامي من خلال عدة أساليب، بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها، وقدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمهم بمبالغ مالية قدرها 121 مليون جنيه، وحصر ممتلكات  3 متهمين لقيامهم باستغلال مواقعهم الوظيفية في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخلهم المشروعة، وقدرت ثرواتهم بمبلغ 250 مليون جنيه.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق