الارشيف / الحوادث / الفجر

عاجل.. النائب العام يحيل 4 متهمين للجنايات في واقعة انقلاب قطار البدرشين #ضجة_الاخباري

أصدر المستشار النائب العام نبيل أحمد صادق بياناً في واقعة انقلاب عربات القطار رقم 986 أثناء مروره بمحطة المرازيق مركز البدرشين للمحاكمة الجنائية العاجلة مع استمرار حبس المتهمين على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة.

وكانت محافظة الجيزة قد شهدت كارثة يوم الجمعة 13 يوليو أثناء مرور القطار المتجه من القاهرة الى قنا بمحطة قطار المرازيق التابع لمركز شرطة البدرشين مما أسفر عن إصابة 75 شخص بإصابات مختلفة.

وقد أجرت النيابة العامة المعاينات اللازمة واستمعت لأقوال المصابين وجميع قيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية والخبراء المختصين وأعضاء اللجنة الفنية المنتدبة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الإستشاري بالكلية الفنية العسكرية وهيئة الرقابة الإدارية.

وكشفت التحقيقات عن التصور النهائي لكيفية وقوع الحادث والذي عزته التحقيقات إلى ما حدث من تغيير فى مسار القطار حال سيره بسرعته المسرح بها وتحويله الى طريق تخزين القطارات بطريقة مفاجئة مما أدى إلى انقلاب بعض عرباته رغم محاولة قائد القطار تهدئة سرعته لتتناسب مع المنحنى الذي تم تحويل القطار إليه.

وقد تبين من التحقيقات أن سبب تحويل القطار من مسار تخزيين القطارات هو محاولة بعض الفنيين إجراء تعديلات بغرفة "الريليهات" التي تتحكم في التحويلات مما أدى إلى وصول إشارات غير حقيقية ترتب على إتباعها وقوع الحادث ونتج عنه وجود تلفيات قيمتها مبلغ 4 مليون و751 الف و39 جنيه.

وكشفت التحقيقات بأن المتسب فى الحادث هم عماد أحمد عبد القوي فني كهرباء إشارات محطة المرازيق، وسيد محمد رشاد مراقب برج محطة المرزيق، وسيد قرني رسلان فني كهرباء اشارات محطة المرازيق، ومحمد رمضان طه

تابع الخبر في المصدر ..