الارشيف / الحوادث / اليوم السابع

رفض تظلم زوجة رئيس "تراى أوشن" للبترول على منعها من التصرف فى أموالها

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، رفض تظلم زوجة رئيس شركة تراى أوشن للبترول على قرار منعها من التصرف فى أموالها وأسرتها، لاتهامهم باختلاس مليار دولار من أموال الشركة، واستمرار التحفظ على أموالها.

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد القياتى قشيرى وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجى ومحمود عبد المنعم القرموطى ومحمد إبراهيم عبد الصمد، وأمانة سر أيمن عبد اللطيف.

 

 

كانت ياسمين إبراهيم أحمد محمد، زوجة محمد محفوظ الأنصارى، تقدمت بتظلم على قرار محكمة جنايات القاهرة بمنع زوجها و2 آخرين وزوجاتهم وأولادهم القصر من التصرف فى أموالهم.

 

 

كانت نيابة الأموال العامة العليا، قررت حبس كل من محمد محفوظ الأنصارى نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة تراى أوشن للبترول، ومحمد فرحات المدير المالى للشركة سابقا، وعبدالحميد خميس صاحب شركة بترول، 4 أيام، على ذمة التحقيق في القضية المتهمين فيها باختلاس ما يقارب المليار دولار من أموال الشركة وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

 

 

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على المتهمين، وكشف المستشار طاهر الخولي في شهادته التي أدلى بها أمام النيابة، أنه باعتباره المحاسب المالى للشركة، اكتشف أثناء مراجعته للحساب المالى السنوى وجود تلاعب في المستندات الخاصة بحسابات الشركة الختامية للعام المالي السابق، حتى أن العجز فى الحسابات بلغ 18 مليون دولار.

 

 

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا