الارشيف / الحوادث / بوابة الشروق

شرطة التموين تضبط قضايا بالملايين في 48 ساعة

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية برئاسة اللواء أنور سعيد عدة حملات خلال 48 ساعة مضت بالتنسيق مع فروعها الجغرافية المختلفة وحققت العديد من النتائج.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط 100 قضية تموينية إذ تم ضبط المدير المسئول عن مخزن- بالشرابية بالقاهرة لتلاعبه واختراقه نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف وهمية وتصرفه فى كميات من الدقيق البلدى المدعم ببيعها في السوق السوادء واستيلائه على 3 ملايين و119 ألف جنيه من أموال الدعم.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مخزن في كوم أمبو بأسوان لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من السلع التموينيه وعدد من البطاقات التموينية الذكية الخاصة بالمواطنين وإستخدام الماكينة الخاصة بالمخبز إدارته للإستيلاء على أموال الدعم المقرر للبطاقة التموينية وتم ضبط 466 بطاقة تموينية وماكينة صرف خبز و3 أطنان سكر و 752 عبوة زيت تموينى ومكرونة تمهيداً لبيعها بالسوق السوادء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط مالك مصنع غير مرخص لإنتاج السلع الغذائية بالإسكندرية ، لإنتاجه وتصنيعه كميات كبيرة من (الحلوى الجافة) المغشوشة مستخدماً خامات مجهولة المصدر.. تم ضبط كميات قدرها (675) كجم مستلزمات إنتاج "دقيق-سكر- مسلى"، عدد (28,080) ألف عبوة (حلوى جافة) تمهيداً لطرحها للبيع وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وضبط مالك مخزن غير مرخص لتجارة السلع الغذائية بالاسكندرية أيضا لحيازته وتجميعه كمية من السلع الغذائية قدرها (1273) عبوة "بسكويت" غير صالحة للاستهلاك الآدمى لانتهاء تواريخ صلاحيتها تمهيداً لطرحها للبيع والتداول وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط المدير المسئول عن محطة تموين بالساحل بالقاهرة ، لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة من قبل الدولة قدرها 37 ألف لتر بنزين 92 لبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط مالك مخبز بلدى بالشرابية بالقاهرة لقيامه بالتلاعب وإختراقه نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف وهمية واستيلائه على مليون و576 ألف جنيه من أموال الدعم، وتم اتخاذ الإجراءات

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا