الارشيف / الحوادث / الوطن

الوطن | حوادث | مصدر أمني: نلاحق «عصابة بوشكش» التي ترعب أهالي قرية شبراويش بالدقهلية

أكد مصدر أمني بمديرية أمن الدقهلية، أن الأجهزة الأمنية تنفذ عدة حملات أمنية لاستهداف عصابة المتهم "محمود خ"، وشهرته "بوشكش"، الذي يقيم وسط الزراعات بمركز أجا، موضحًا أن مباحث الدقهلية تكثف جهودها لضبط وإحضار المتهم، لتزعمه تشكيلا عصابيا في ارتكاب جرائم السرقة.

وانتابت حالة من الرعب المواطنين بقرية شبراويش مركز أجا بمحافظة الدقهلية، بعد ارتكاب تشكيل عصابي جرائم سرقة المنازل والمحلات التجارية والدراجات البخارية، وسط غياب لدور خفراء القرية في ملاحقة اللصوص.

وتوالت البلاغات، آخرها البلاغ رقم 213 لسنة 2019 مركز أجا، أمام اللواء محمد حجي مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية ومركز شرطة أجا من أهالي قرية شبراويش، التي تفيد بوجود تشكيل عصابي في القرية يتزعمه "محمود خ"، وشهرته "بوشكش"، مسجل خطر، تخصص نشاطه الإجرامي في الآونة الأخيرة بارتكاب وقائع سرقة المنازل والمحلات التجارية والدراجات البخارية فضلًا عن سرقة الماشية من المزارعين.

ووفقا للبلاغات فإن المتهم، وبصحبته آخرين، اعتاد على ممارسة نشاطه الإجرامي مستغلًا هدوء القرية، من أجل بسط نفوذه بالمنطقة، حيث توزع نشاطه في قرى مركز أجا بترويع المواطنين وتخويفهم بقصد فرض السيطرة، فضلًا عن ارتكابه 10 حوادث في قرية واحدة، حصيلتها سرقة 10 رؤوس ماشية و5 ماكينات ري و6 موتيسكلات.

وقال محمد إبراهيم، من أهالي القلاية، إن تشكيلا عصابيا يتزعمه "بوشكش" يقوم بارتكاب جميع وقائع السرقة المختلفة مستغلا هدوء القرية ليلًا، ليقود العصابة لسرقة المنازل والدراجات النارية والمواشي على مرأى ومسمع من الجميع، وذلك وسط غياب تام لخفراء القرية، المعينين في الداخلية.

وأضاف أن المتهم ارتكاب قرابة 10 حوادث سرقة، آخرها كان منذ يومين في سرقة دراجة نارية من داخل إحدى المنازل، بعد منتصف الليل وفر هاربا ولكن لم يستطع أهالي القرية اللحاق به، بجانب سرقة 3 رؤوس مواشي، وأغنام، حيث قام مع رجاله بتحميلها في سيارة نقل وبيعها في المحافظات المجاورة.

قد تقرأ أيضا