الارشيف / الحوادث / بوابة الشروق

الزراعة: تحرير 1306 محاضر في حملات التفتيش على اللحوم خلال ديسمبر الماضي

قالت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن إجمالي مضبوطات التفتيش على اللحوم خلال الفترة من 30 نوفمبر 2018، وحتى اليوم الجمعة، بلغ 106 أطنان و485 كيلوجرام أسماك مجمدة ودواجن ولحوم بلدي بقري وضأن ولحوم مجمدة وكبدة مجمدة ومصنعات لحوم وأحشاء ودهون في 22 محافظة.

وأضافت محرز، في تصريحات لها أمس، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والشرقية والغربية والمنيا وقنا وسوهاج والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والفيوم والبحيرة والمنوفية والسويس وبني سويف وأسيوط والإسماعيلية وأسوان والأقصر والبحر الأحمر وجنوب سيناء، حررت 1306 محاضر في حملات التفتيش على اللحوم خلال شهر ديسمبر الماضي.

وشددت على أن ذلك يأتي في إطار دور وزارة الزراعة بالتأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي والحد من مخالفات ذبح الحيوانات خارج المجازر، وفقا للمواصفات المصرية لتداول اللحوم وتأكيد وصول غذاء صحي أمن للمواطنين في المقام الأول.

وأشارت محرز، إلى أنه تم ضبط 90 طنا و567 كيلوجراما مضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية، وتم تحرير 730 محضرا للمخالفين، كما تم ضبط 15 طنا و918 كيلوجراما مضبوطات بـ576 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية ومخالفا للقوانين وقرارات ومضبوطات مجهولة المصدر.

وأوضحت أن من ضمن المضبوطات خيار البحر الممنوع صيدة بالمخالفة لقرارات الهيئة العامة لتنمية الثروة

تابع من المصدر