الارشيف / الحوادث / الوطن

الوطن | حوادث | بالصور| مساعد وزير الداخلية يكرم عددا من نزلاء السجون المتفوقين علميا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كرّم قطاع مصلحة السجون، اليوم، عددا من السجناء المتفوقين علميا والمتميزين ببرامج التأهيل بقطاع السجون، حيث كرم اللواء زكريا الغامري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، محمد السيد إبراهيم مسجون في الزقازيق لحصوله على الماجستير أثناء قضاء فترة عقوبة السجن لإدانته في قضية مخدرات، وعبد التواب محمد عبد التواب لحصوله على ليسانس حقوق أثناء قضاء عقوبة السجن في مخدرات بأسيوط، وتوفيق محمد توفيق لحصوله على ليسانس حقوق أثناء تواجده في سجن أسيوط.

كما كرم مساعد الوزير للقطاع، محمد نجاح السيد في سجن الزقازيق لحصوله على ليسانس آداب، وهاني أبو زيد علي لحصوله على ليسانس حقوق، وإبراهيم سعودي بسجن أسيوط لحصوله على ليسانس حقوق، زكريا طه البيلي سجن أبو زعبل لحصوله على أصول دين، ناصر عبد سجن برج العرب لحصوله على حقوق، أشرف عبد اللطيف سجن برج العرب لحصوله على ليسانس آداب، إبراهيم فاروق أحمد سجن دمنهور لحصوله على ليسانس آداب، ومصطفى ماهر لحصوله على دبلوم أثناء قضاءهم عقوبة إدانة في قضايا مخدرات، ومحمد سلامة لحصوله على دبلوم، وعويضة سليمان سجن الزقازيق لحصوله على محو الأمية ثم حصوله على الإعدادية وحاليا في الثانوية.

ومن السجينات جرى تكريم سلوى عبد القادر حسن لحصولها على معهد فني تجاري في قضية آداب، وعبير سلامة ووردة الشريف لتميزهن في الأعمال الحرفية.

وقال اللواء زكريا الغامري، إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية يهتم بتقديم أفضل الرعاية الشاملة المقدمة للنزلاء وخاصة الحرص على الدراسة والتعليم وفي كافة المناحي التعليمية بدءا من محو الأمية وانتهاء بالدراسات العليا حرصا على مستقبلهم وممارسة هواياتهم على نحو يعود عليهم وذويهم بالنفع، اتساقا مع مبادئ السياسة العقابية الحديثة وتجسيدا لإعلان مبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف الغامري، أن قطاع السجون نسق مع وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني والعالي والأزهر الشريف والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وحث من يرغب منهم للالتحاق بها ومساعدته على استكمال دراسته بمراحل التعليم المختلفة وعقد لجان الامتحانات بكافة السجون.

وأكد الغامري، أنه يتوافر لدى قطاع السجون 3 مدارس ثانوية صناعية بمناطق السجون "القناطر والمنيا وجمصة" ويدرس بها العديد من النزلاء وبلغ عدد إجمالي الدارسين في مراحل التعليم المختلفة خلال الفصل الدراسي الأول 5227 نزيلا خلال العام الدراسي 2018- 2019.

قد تقرأ أيضا