الارشيف / الحوادث / الفجر

النيابة تأمر بحبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بالتجمع #ضجة_الاخباري

قررت نيابة القاهرة الجديدة حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بالتجمع الأول 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري.

 

وكانت ردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة التجمع الأول بأن عاطلين "لهما معلومات جنائية" وزوجة أحدهما، كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع سرقة المساكن باسلوب "كسر الباب".

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد الأكمنة، وأسفرت إحداها عن ضبطهم حال ترددهم على دائرة القسم مستقلين إحدى السيارات "المستأجرة" وبحوزتهم (مشغولات ذهبية – مبلغ مالي – 12 هاتفا محمولا – جهاز لاب توب – كمية من المسروقات المتنوعة).

 

وبمناقشتهم اعترفوا بارتكابهم 3 وقائع سرقة بمدينة الرحاب بدائرة القسم، وقاموا بالإرشاد عن المسروقات.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة.

 

الأموال العامة تنجح في اصطياد ٤٣ متهما بالتزوير

 

ووجه قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عدة حملات تفتيشية مكبرة لمحافظات الجمهورية استهدفت ضبط التشكيلات العصابية والأنشطة الفردية من القائمين على تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الوزارات والهيئات الحكومية وترويجها وبيعها للراغبين ممن تحول الموانع القانونية دون الحصول عليها مقابل مبالغ مالية واستهداف مكاتب وشركات تسفير العمالة المصرية للخارج والتي تقوم بالنصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للخارج وتسليمهم عقود عمل مزورة وتأشيرات دخول بعض الدول غير صحيح ، كما تم فحص ومتابعة واستهداف المطابع ومكاتب الدعاية والإعلان بخاصةُ غير المرخصة لضبط المخالفين والقائمين على عمليات التزوير.

 

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 33 قضية تزوير محررات رسمية وتقليد أختام حكومية بالعديد من المحافظات، تم خلالها ضبط 43 متهماً من أكبر القائمين على عمليات التزوير والتزييف وبحوزتهم العديد من المستندات والمحررات الرسمية المقلدة والمنسوبة زوراً للعديد من الجهات الحكومية المختلفة وأختام حكومية مقلدة وأكلاشيهات خاصة بالأختام المقلدة المستخدمة في مهر المحررات الرسمية والعرفية لإكسابها صفة الشرعية والأدوات المستخدمة فى نشاطهم الإجرامي من أحبار وطابعات وحاسبات ألية وماسح ضوئى وماكينات تغليف ووحدات الذاكرة كما تم ضبط العديد من جوازات السفر وأختام الإقامة داخل البلاد المزورة وتأشيرات سفر مقلدة .

 

وتعد هذه القضايا المضبوطة بالمتهمين والمضبوطات من أكبر قضايا تزييف وتزوير المحررات الرسمية التى تستهدف إضاعة مصالح المواطنين والإضرار بالأمن القومي للبلاد هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقبوض عليهم وتوالي النيابة العامة التحقيق معهم .

 

وتتواصل الجهود لاستهداف باقي القائمين على عمليات تزوير المحررات الرسمية لردع كل من تسول له نفسه الإضرار بقدرات الوطن ومصالح

تابع الخبر في المصدر ..