الارشيف / الحوادث / موقع صدى البلد

ضبط 3 عمال حاولوا سرقة مخازن الشركة المنفذة لمشروع محطة كهرباء غرب أسيوط

ألقى ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، القبض على 3 عمال حاولوا سرقة مخازن كابلات الشركة المنفذة لمشروع محطة كهرباء غرب أسيوط في قرية جحدم بمنفلوط.

وتلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من قوة تأمين محطة كهرباء جحدم، بسماع إطلاق أعيرة نارية بالقرب من أسوار محطة كهرباء جحدم .

وانتقل مدير الأمن الى موقع البلاغ، ومعه اللواء دكتور منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية وبالفحص تم التقابل مع قوة تامين المحطة والذي قرر افرادها بأنه أثناء تواجده بالهدف سمع صوت لإطلاق أعيرة نارية خارج الهدف وبالفحص وبصحبته إحتياطى خفيف الحركة تقابل مع كلًا من " م .م .ط "31 سنة فرد أمن إدارى ومقيم نزلة بدرمان دير مواس/المنيا و " م .إ .م " 28 سنة فرد أمن إدارى ومقيم بنى فيز ـ مركز صدفا اللذان قررا له بأنه أثناء تواجدهما على الطريق بالبوابة الوسطى المؤدية للهدف تلاحظ لهما قيام 3 أشخاص بالشروع فى سرقة كابلات من مخزن مسور بالسلك تابع لشركة أوراسكوم وموجود به تشوينات خاصة بالشركة فقاما بمطاردتهم وأثناء ذلك أطلق المتهمون ثلاثة أعيرة نارية "آلي" وطلقتان خرطوش فى الهواء، دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات، ولم يتمكنوا من سرقة ثمة أشياء ولاذوا بالفرار .

وتبين من المعاينة وجود قطع بسلك السور الخاص بالتشوينات وكذا وجود 2 قطع في كابلي كهرباء طول كلًا منهما حوالى 12 متر تقريبًا.

ووجه اللواء جمال شكر بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة برئاسة اللواء دكتور منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع فرع الامن العام .

وأسفر التطبيق الجيد لخطة البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "م. س. م" 26 سنة عامل.. سبق اتهامه في قضية " سرقة كابلات " و " ع .ف .ح " 48 سنة عامل زراعي سبق اتهامه في قضية " سلاح وذخيرة " و م .ع .ق "28 سنة عامل " مقيمين عرب الشريفة ــ جحدم " .

وبتقنين الإجراءات؛ تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهمين وبمواجهتهم أقروا بارتكابه الواقعة بقصد السرقة.

وحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.