الارشيف / الحوادث / موقع صدى البلد

ضبط شخصين اختطفا طفلا لمساومة أهله بقنا

نجح قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن قنا، في ضبط شخصين بقنا لقيامهما باختطاف أحد الأطفال من أمام إحدى المدارس بقصد مساومة أهليته لإطلاق سراحه مقابل فدية مالية.

البداية عندما تبلغ لمركز شرطة قوص بقنا من الأهالى بقيام مجهوليَن يستقلان دراجة نارية بإختطاف الطفل "عبدالعزيز ص. ع" البالغ من العمر 9 سنوات، حال خروجه من المدرسة.. وفرا هاربين.


على الفور قام قطاع الأمن العام بالإشتراك مع أجهزة البحث الجنائى (بمديرية أمن قنا) بتشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها، وأثناء السير فى خطة البحث وبتضييق الخناق على الجناه تخلوا عن الطفل بجوار كوبرى حجازة بدائرة المركز.

وأسفرت الجهود عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من على أ. خ- 27 سنه عامل، سبق إتهامه فى قضية "مقاومة سلطات" والليثى م. خ 35 سنة حداد مُقيمان بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما, وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة، وقررا بإتفاقهما على إختطاف الطفل المذكور من أمام المدرسة ومساومة أهليته على دفع فدية مقابل إطلاق سراحه، وعقب تضييق الخناق عليهما بمعرفة الأجهزة الأمنية تخليا عن الطفل, وأرشدا عن الدراجة النارية المُستخدمة فى الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.