الارشيف / الحوادث / حوادث / المصرى اليوم

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن البحيرة من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول.

تلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مباحث التموين بورود معلومات بقيام أشخاص بتجميع مواد بترولية في أحد المخازن بمركز كوم حمادة بالقرب من الطريق الزراعي.

تم تشكيل حملة مكبرة بالاشتراك مع إدارة تموين كوم حمادة ومفتشى الرقابة التموينية والإدارة العامة لمباحث التموين، استهدفت موقع المخزن، وتم ضبط أحد الأشخاص ويدعى «م. ف» مقيم بمحافظة المنوفية، وعدد 16 ألفا و700 لتر مواد بترولية، وسيارتين عليهما تنكات حديدية، وعدد من الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر ومولد كهرباء، وتم أخذ عينة من المواد البترولية بالمخزن.

ووردت نتيجة تحاليل العينات المسحوبة من المواد البترولية المضبوطة بأنها عبارة عن بنزين 92 وكيروسين ووقود غير متداول بالأسواق.

وقررت النيابة العامة تشكيل لجنة من شركة خطوط أنابيب البترول لفحص خطوط الأنابيب والسيارات المضبوطة والأدوات المستخدمة، وأثناء قيام اللجنة من شركة أنابيب البترول، تلاحظ لهم وجود «كلبس» داخل مزرعة دواجن، مجهز ومعد لغرض السرقة، وذلك في إحدى قرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

وتبين أن مستأجر المزرعة ويدعى «أ.ع» هو نفسه مستأجر مخزن كفر مجاهد التابعة لمركز كوم حمادة، وتم القبض عليه وضبطه بمعرفة ضباط مباحث التموين.

قد تقرأ أيضا