المرأة / هوايات واهتمامات / موقع لايف ستايل

جدّدي ديكور منزلك القديم بطرق سهلة

القاهرة - لايف ستايل

عتبر تجديد المنزل من ضروريات الحياة، لأنّه يساعدنا على الخروج من الروتين وتغيير الاجواء التي نعيش فيها. ولكن قد تقف الميزانية عقبة في طريق تحقيق التجديد، وذلك لتكلفة الأثاث الكبيرة والتي أحيانا تكون باهظة. ومن هنا جاء تجديد ديكور البيت القديم، بتكلفة أقل بكثير عبر النصائح التي نسديك اياها.

تجديد الديكور القديم

أولاً، بإمكانك أن تحتفظي بستايل الأثاث القديمة والاكتفاء بإعادة طلائه فقط، لكي تضيفي لمسة عتيقة إلى ديكور منزلك. وينصحك خبراء الديكور بأن يكون لون الطلاء مناسباً جدا لباقي الديكور وحاولي أن تبتعدي عن اللون الأصلي لقطعة الأثاث.

ثانياً، إن كنت ذات ذوق جريء وتهوين الابتكار والأفكار التي لا تخلو من الجرأة والجنون، فلا تترددي في تنفيذ بعض الأفكار مثل استخدام باب قديم. قومي بعد تنظيفه وإعادة طلائه أو تلميعه، بتركيب مرآة بطوله بعد وضع إطار مميز من الخشب.

تعرّفي على المزيد من الافكار لتجديد ديكور الغرف

ثالثاً، عند القيام بتجديد بعض الغرف كغرفة الأولاد أو المطبخ، احرصي على أن تكون التجديدات عملية بحيث لا تهدر مساحة الغرفة. ففي المطبخ، يمكنك إعادة استخدام مزلاج للجليد نحاسي قديم، وتعليقه بالمقلوب في السقف لاستخدامه لتعليق الأواني. إضافة إلى أنه ديكور مميز للمطبخ الريفي.

رابعاً، احصلي على ستايل جديد لغرفة نومك بتعديلات بسيطة على الأثاث الموجود. فمثلاً، يمكنك استبدال اللوح الأمامي للسرير بوسائد كبيرة منقوشة. ومن المهمّ تنجيد خلفية السرير الخشبية بقماش مزخرف، يتناسب مع ألوان الغرفة حتى يصبح الديكور متناسقاً ومكتملاً.

خامساً، من المهم جداً الاهتمام بمظهر الطاولات الصغيرة التي توضع عليها أواني الزهور. فقط قومي بشراء سبراي بلون ذهبي أو أي لون آخر بحيث يتناسب مع ألوان وستايل الديكور، ثمّ قومي بتنظيف الطاولة جيداً ورشيها بالسبراي الملون وسوف تحصلين على نتيجة رائعة.

أخيراً، بدلاً من شراء وحدات إضاءة جديدة، جدّدي التي توجد في منزلك عن طريق تغيير لونها وستايلها، بحيث يتناسب مع الستايل العام للديكور ثم أعيدي تعليقها على الحائط مرة أخرى.

قد يهمك ايضاً:

ديكورات المنزل 2019: أبرز قطع الأثاث الدارجة لمنزل عصري 

ننشر لك أفضل مواد تنظيف منزلية لقطع الأثاث الخشبية

 

قد تقرأ أيضا