المرأة / هوايات واهتمامات / موقع لايف ستايل

جددي شكل ديكور منزلك بلمسات بسيطة

القاهرة - لايف ستايل


    هناك فكرة شائعة بأن تجديد شكل الغرفة معناه تغيير ألوان الحوائط والأثاث بالكامل، ولكن هذا ليس بالضرورة، فمن الممكن العمل على تجديد ديكور الغرفة بنقل الأثاث إلى جهة أخرى أو استخدام ألوان جديدة أو حتى تغيير قطعة واحدة فقط من الأثاث.


    ومن أجل الحصول على أفكار جديدة للغرف، إليك مجموعة من الصور والنصائح التي تساعد على تجديد ديكور غرفتك:

١- ألوان الحوائطإذا كنت تريدين تغيير لون غرفتك مع بعض قطع الأثاث أو تغيير فرش الأثاث، حاولي ألا تفكرين في الألوان الفاتحة أو البيضاء والتسرع في اختيار الألوان. أولا يجب اختيار ألوان الفرش وطريقة ترتيبه، ومن ثم اختيار لون حوائط الغرفة، ومن المفضل اختيار اللون الجريء الذى يعطي انطباعًا بالحيوية لغرفتك.

٢ - الغرفة المزدحمةابتعدي عن وضع الكثير من قطع الأثاث، فالأفضل لك أن تنفقي بعض المال على أثاث قليل ولكن بجودة أعلى مع توافر الأساسيات لهذ الغرفة. وتغيير الغرفة لا يعني إضافة مساحة أخرى لوضع المزيد من الاحتياجات.

٣- وضع اللوحات بمستوى النظر معظم الجاليريهات تضع لوحات العرض بارتفاع ما بين ١٤٤ إلى ١٥٢ سم عن مستوى سطح الأرض، وذلك يعتبر قانون يجب الالتزام به، مهما كان حجم اللوحة سواء صغيرة أو كبيرة

.٤- السجادلا يجب أن يغطي السجاد جميع نواحي الغرفة، وفي نفس الوقت لا يجب أن تكون صغيرة، فالسجاد مثل اللوحات يجب وضعه في المنتصف وجعل أطرافها الأربعة تلامس الجزء الأمامي من الأثاث.شاهدي في الصور التالية كيف اختلف شكل الغرف كليا بعمل تغييرات بسيطة على ديكور المنزل.

اعتمدي على الأقمشة بالألوان المتميزة والنقشات التي تضيف الحيوية في الأثاث

تنسيق حدائق المنازل وطريقة اختيار القش والألوان في الأثاث   

    

 

قد تقرأ أيضا