المرأة / هوايات واهتمامات / موقع لايف ستايل

ريهام فران تُقدِّم لنا نصائح لاختيار ورق حائط لغرف الأطفال "ثِري دي"

القاهرة - لايف ستايل

يُضفي ورق الحائط لغرف الأطفال 3d، في حال اختياره بالشكل المناسب، جاذبيَّة على الديكور الداخلي. وفي هذا الإطار تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان أبرز النصائح لاختيار ورق حائط لغرف الأطفال 3d.
• تقنية الـ3 دي تعني أنّ الجدار سيدو كأنَّه متحرَّك، وهو ما يستدعي اختيار ألوان هادئة لغالبيَّة الجدران، مع تمييز واحد بينها ثلاثيّ الأبعاد ومُحمَّل بألوان عدة، أو بلون واحد متعدِّد الدرجات، مع تحقيق الانسجام بين الجدران.

• يُحبَّذ أن يحمل الجدار ثلاثي الأبعاد شخصيَّة كرتونية، أو أحرف الأبجديَّة، أو معلومات علميَّة معدَّة وفق تصاميم عدة، وألوان وزخرفات منوَّعة، وهو ما سيُرسِّخ المعلومات في ذهن الطفل بطريقة سلسة وممتعة. من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن أن يحمل ورق الجدران أشكالًا هندسيَّة تجمع بين التصميم وفكرة تعليم الطفل.

• إذا طُليت جدران الغرفة كافة بلون أزرق سماوي، أو جداران بلون أزرق فاتح وجدار بالأبيض، يحلو طبع رسمة الـ3 دي (المُنفَّذة بتقنيَّة الأبعاد الثلاثة) على الجدار الرئيس بالكامل، فتصمّم حافة حول الجدار المذكور بوساطة الطلاء، تعكس شكل مربَّع، فيبدو الجدار لوحة محوطة بإطار قابل للطلاء بلون أزرق فاتح، ومزيَّنًا بخطوط رفيعة باللون الأبيض. من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن تصميم 3 لوحات 3 دي في الجدار بالطريقة نفسها لتدرجات اللون الأزرق المختلفة.

يذكر أنه يجب الامتناع عن تعليق أيّ إكسسوار أو رفوف على الجدار، أو يمكن طبع الرسمة الـ3 دي على الجدار نفسه، وتثبيت الرفوف والخزائن على النصف الآخر، شرط أن تتلوّن الأخيرة بأحد ألوان الرسمة.
• بالنسبة إلى الإكسسوارات داخل الغرفة، وفي حال كانت اللوحة تحمل صورة "سبايدر مان"، من غير المقبول أن تتكرَّر الرسمة على قطع الأثاث، بل على مفارش الأسرَّة أو قطع السجاد، أو اختيار الثريا ملوَّنة بالأحمر أو الأزرق.

قد يهمك ايضاً:

6 طبعات جديدة لورق الحائط يمكنكِ تطبيقها لمنزل عصري 

أفضل الطرق لاستخدم ورق الحائط باللون الأصفر الفاتح في ديكور منزلك

 

 

قد تقرأ أيضا