المرأة / هوايات واهتمامات / موقع لايف ستايل

تجنّبي هذه الأمور عند اختيار تجهيزات ديكورات مكاتب غرف الأطفال

القاهرة - لايف ستايل

تتطلَّب تجهيزات مكاتب للاطفال وضع خطَّة ديكور قبل شرائها، مع الإشارة إلى أهميَّة اختيارها بدقة لغرض ترغيب هذه الفئة بالدراسة، وتأمين جوٍّ مناسب ومريح لها. وفي هذا الإطار، تكشف مهندسة الديكور ريهام فرَّان، أهم النصائح والأفكار المساعدة في اختيار ديكورات وتجهيزات مكاتب للاطفال.

 • يُمكن إعداد تصميم يتخذ هيئة الطاولة والكرسي الملتصقين ببعضهما، على أن يحتوي التصميم على عدد من الجوارير أو الرفوف. ويحلو أن تعكس قاعدة التصميم هيئة شخصيَّة محبَّبة للأطفال، لا سيّما مجسم "سبايدرمان" الذي يلتقط الجزء العلوي بيده. إذا كانت الغرفة تضمُّ مكاتب عدة، يمكن اختيار شخصيَّات كرتونية منوعة. علمًا بأنّ الغرفة المذكورة تستوعب الذكور والإناث معًا.

• من الضروري الابتعاد عن الأفكار والمواد الكلاسيكيَّة، كالخشب والحديد، عند انتقاء الأثاث.

• إذا كان ارتفاع الجدار خلف طاولة المكتب يبلغ ثلاثة أمتار، يجذب تثبيت خزانة عبارة عن خمس درفات بالطول. أمَّا في الوسط فتوزّع سبعة رفوف من الأسفل إلى الأعلى، لتحمل الكتب والقصص والقرطاسية. وتُصمم المساحة الفارغة في الوسط بشكل هندسي، بحيث تُثبَّت صناديق التوضيب.

 • تُثبَّت على الجدار الذي يُقابل الخزانة، شاشة لعرض الوثائق للأولاد، مع طلاء الحائط المذكور بطلاء ذي لون هادئ، أو تصميمه بشكل مقلَّم بألوان فاتحة.

• تحلو تغطية الأرضية بالموكيت المتوافر بأنواع وأشكال عدة، خصوصًا ذلك المحمَّل بألوان مبهجة. علمًا بأنَّ الموكيت مقاوم للصوت، ويؤمن حماية للطفل عند سقوطه، ويضفي جوًّا دافئًا في المساحة. ولا مانع من اختيار أيّ لون للموكيت، شريطة أن لا يكون فاتحًا، لأنّ الموكيت سريعة الاتّساخ بخلاف الجدران.

• في شأن طلاء الخزائن، يمكن استخدام ألوان عدة كالأصفر مع الأخضر والزهري والأزرق، مع الإشارة إلى ضرورة دمج ألوان عدة لا تكون حكرًا على جنس معين. ومن الطبيعي التنسيق مع ألوان الطاولات والكراسي.

• يُفضَّل اختيار السقف المستعار ذي اللون الفاتح، مع وضع مجموعة من "السبوتات" باللون الابيض القمري وليس الشمسي، لأنّ الإخير يزعج البصر على المدى الطويل.

قد يهمك أيضـــــــًا

رجوع صناعة الكراسي الخشبية إلى لبنان لتعاند الركود قبل الإزدهار مجددًا

 

 

قد تقرأ أيضا