الارشيف / المرأة / هوايات واهتمامات / موقع لايف ستايل

حيل ذكية لتنظيف المنزل في أسرع وقت وأقل مجهود

القاهرة _ لايف ستايل

تنظيف المنزل وترتيبه ليس بالأمر المشوق أو الممتع، جميعنا نعلم ذلك بلا جدال. ففكرة التنازل عن الراحة بعد يوم عمل، من أجل القيام بأعمال التنظيف هي فكرة شاقة وصعبة التنفيذ.ولكن بإمكاننا جعل الأمر أسهل من قبل من خلال بعض الخطوات والحيل الذكية، فلا شيء اجمل من منزل نظيف ومرتب، لذا فهو أمر يستحق المجهود.

واليوم نقدم لكم مجموعة من الحيل الذكية لتنظيف المنزل في أسرع وقت وأقل مجهود، بشكل يضمن لكم منزل جميل على الدوام .

وجود الأدوات قريبة من يدك في الغرف تجعلك تنظف جميع الفوضى فور حدوثها، وهو ما يمنع التكاسل الناتج عن بعد أدوات التنظيف وتأجيل الأمور لحين قدوم يوم التنظيف الأسبوعي.

إذا فكرت قليلاً ستجد أن الصحون والأطباق لن تحتاج لأكثر من 10 دقائق حتى تقوم بشطفها بالماء ووضعها بغسالة الأطباق، لتحصل بذلك على مطبخ نظيف ورائق. لذا فلا مبرر لترك الأطباق في الحوض لليوم التالي،أليس كذلك؟!

القيام بتعبئة الغسيل بداخل غسالة الملابس قبل البدء في تنظيف المنزل، من الأمور الذكية. فأنت توفر على نفسك وقت الانتظار، ولكن الآن ستجد الملابس جاهزة حالما تنتهي من تنظيف المنزل.

تكدس أغراض الطهي والأدوات على سطح المطبخ، يجعل المكان يبدو مشوشاً. وقد يؤثر على مظهر المنزل بالكامل إذا كان المطبخ ذو تصميم مفتوح أو ما نسميه بالأمريكان في مصر.

وللوصول إلى سطح رائق علينا إعادة كل غرض لمكانه الأصلي فور استخدامه، حتى لا ينشغل السطح بالكثير من الأشياء ونتكاسل عن ترتيبه.

قد ننسى هذه الخطوه لكنها ضرورية، فتنظيف الشاشات الموجودة بالمنزل تجعل المكان يبدو أجمل وأكثر نظافة.

ببساطه نضع بجانبنا شنطة مهملات ونضع بها النفايات أولاً بأول مثل أجزاء الخضروات الغير صالحة للأكل كالقشر وأكياس الأرز أو المكرونة الفارغة، وبالتالي نجد أن المطبخ نظيف كما هو ولم يتأثر بطهي الطعام.

حاول تفريغ غسالة الأطباق بمجرد أن ينتهي برنامج الغسيل، وذلك حتى تجدها فارغة في المرة القادمة عندما تريد تنظيف الأطباق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صائح لتجنب الأخطاء الشائعة أثناء تنظيف المنزل

تعرَّفي على أسهل و أسرع 4 خطوات لتنظيف المنزل يوميًا

قد تقرأ أيضا