الرياضة / الرياضة المصرية / بوابة الشروق

«عرس إفريقى» جديد على أرض القاهرة

اليوم.. افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو

شارموفرز ونسمة محجوب يُحييان الحفل.. وحجى: نشكر الحكومة المصرية على دعم بطولات القارة

تفتتح فى السادسة من مساء اليوم، البطولة الثالثة لكأس أمم إفريقيا تحت ٢٣ سنة والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من ٨ وحتى ٢٢ نوفمبر الحالى والمؤهلة لأولمبياد طوكيو الصيف المقبل.

«عرس جديد» تشهده مصر، بعد 4 أشهر من العرس الأكبر، بعدما نظمت بنجاح «مبهر» بطولة الأمم الإفريقية للكبار التى كانت فى الفترة ما بين 21 يونيو، حتى 19 يوليو.

وتسعى مصر لتقديم نسخة ناجحة، تنال إعجاب الجميع، وتقديم صورة مشرفة ايضا، والحفاظ على الصورة التى قدمتها، خلال مباريات البطولة الافريقية الماضية، وهو ما أكده عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة.

من جهته عبر معاذ حجى سكرتير عام الكاف عن سعادته بالعودة مرة أخرى إلى مصر والتواجد فى منافسات نهائيات أمم إفريقيا تحت 23 سنة، وأكد على تأكده من نجاح مصر فى التنظيم بعد الأداء المبهر التى قدمته فى أمم إفريقيا للكبار الصيف الماضى.

وقال حجى فى مؤتمر صحفى عقده أمس: أتشرف بوجودى هنا للمرة الثانية بعد بطولة أمم إفريقيا للكبار فى الصيف الماضى، خاصة أنه حدث مهم جدا فى كرة القدم الإفريقية».

وتابع: أشكر الحكومة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسى على مساعدتنا على تنظيم تلك البطولة هنا وأشكر اللجنة المنظمة على كل جهودهم.

أضاف: ليس لدى تعليق على عدم تزامن البطولة مع الأجندة الدولية.. هذا امر يخص الفيفا ولا يخصنا.

ويشهد الحفل رئيس الاتحاد الافريقى أحمد أحمد، وجميع مسئولى فى الكاف، واللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا ومسئولون من الشركة الراعية للاتحاد الإفريقى، وعدد من المسئولين عن الكرة المصرية.

ومن المنتظر أن يشهد حفل الافتتاح فقرات فنية وإطلاق الألعاب النارية بجانب إحياء فرقة شارموفرز الغنائية للحفل فى زمن قدره 10 دقائق على أقصى تقدير، حيث تتجه النية لتنظيم حفل الافتتاح بشكل مبهر بأقل التكاليف وفى وقت قصير.

وبعد انتهاء فرقة «شارموفرز» الغنائى بأداء الفقرة، ستقوم المطربة نسمة محجوب بالغناء لمدة خمس دقائق.

وأكدت المطربة نسمة محجوب التى فازت بمسابقة «ستار أكاديمى» فى دورتها الثامنة: «الأمر بمثابة خطوة مهمة جدا لى، أستعد لها بشكل كبير، أريد الظهور بشكل مميز البطولة بالطبع ذات أهمية كبيرة، وأعلم ما تمثله كرة القدم للشعب المصرى».

وعقب الافتتاح، ستقام أولى مباريات البطولة بلقاء المنتخب الأولمبى مع مالى ضمن مباريات المجموعة الأولى، وعقب اللقاء سيواجه الكاميرون نظيره الغانى فى نفس المجموعة، بينما تضم المجموعة الثانية كلا من نيجيريا وزامبيا وكوت

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا