الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / بوابة الشروق

منتخب ناشئات الطائرة يواجه الكاميرون في ثاني مبارياته بالمونديال

يلتقي المنتخب الوطني لناشئات كرة الطائرة تحت 18 عام، بنظيره منتخب الكاميرون، في الثامنة من مساء اليوم الجمعة، في إطار ثاني مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم التي تستضيفها مصر.

وكان منتخب الناشئات، افتتح مبارياته بالبطولة، بالفوز على منتخب بورتوريكو بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط، ضمن مباريات المجموعة الأولى ببطولة العالم للطائرة.

بينما على جانب أخر، خسر ناشئات الكاميرون أمام الصين بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط، ضمن منافسات البطولة.

وتضم قائمة المنتخب 12 لاعبة هن: مي غزال وسابين حسن وسلمى يوسف وسلمى عبد الهادي وندى وليد وساندي خالد وفريدة الحناوي وآية النادي ومريم ثابت ولوجين ياسر ونور إيهاب وسما عماد.

وتتصدر الصين المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، تليها مصر بنفس الرصيد من النقاط لكن المنتخب الصيني حسم الصدارة بفارق الأشواط، بينما تواجدت بورتوريكو ثالثا بدون أية نقاط، والكاميرون رابعا والبرازيل خامسا، لكن ناشئات البرازيل لم يخوضن أي مباراة حتى الآن.

وتشهد البطولة مشاركة 20 منتخبا وهم، البرازيل وكندا والأرجنتين وبلغاريا والكاميرون وإيطاليا وبيلاروسيا والكونغو والصين وكوريا ورومانيا واليابان ومصر والمكسيك وروسيا وبيرو وبورتريكو وتايلاند وتركيا وأمريكا.

وتستضيف صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية مباريات المجموعتين الأولى والثانية، فيما تقام مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة على صالة 2 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة.

وتشارك مصر للمرة الثامنة في مونديال الناشئات للكرة الطائرة تحت 18 عاما، حيث حققت من قبل المركز التاسع عامي 1993 و2005، وغابت عن المشاركة في النسخة الأخيرة والتي أقيمت في الأرجنتين عام 2017.

ولم يسبق لأي فريق إفريقي التواجد في المربع الذهبي خلال تاريخ البطولة.

المنتخب الصين صاحب الرقم القياسي في عدد التتويج باللقب برصيد 4 مرات يليه منتخب البرازيل بثلاث مرات

تابع من المصدر