الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / بوابة الشروق

الأهلي في مهمة سهلة أمام «اطلع برا» السوداني

يوسف يمنح الفرصة للبدلاء والصفقات الجديدة في ولايته الثالثة .. علي لطفي يحرس المرمى .. "سفر" معلول يمنح محمود وحيد فرصة المشاركة .. ومتولي قد يشارك على حساب أيمن أشرف

يخوض الأهلي في الثامنة مساء اليوم مواجهة سهلة أمام فريق إطلع برة بطل جنوب السودان باستاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور إل ٦٤ لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلي المباراة ، بعدما وضع قدما في دور ال ٣٢ ، عقب فوزه في مباراة الذهاب والتي أقيمت في برج العرب وكان صاحب الملعب فريق أطلع بره ، برباعية نظيفة، بعدما اتفق الفريقان علي خوض المباراتين ببرج العرب ، نظرا للظروف المادية الصعبة للفريق السوداني.

وتعد المباراة سهلة الأهلي الذي يشارك لاول مرة في تاريخه بالدور التمهيدي لأي مسابقة افريقية ، لما لا وهي يحمل الرقم القياسي للأندية التي حققت البطولة ٨ مرات .

يدخل الاهلي المباراة بظروف مختلفة عن مباراة الذهاب ، بعدما تمت إقالة الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفني من منصبه ،عقب الخروج من دور ال١٦ لمسابقة كأس مصر امام فريق بيراميدز، وهي الخسارة الثلاثة علي التوالي من بيراميدز وتحت قيادة لاسارتي ، وهو الأمر الذي دفع إدارة الاهلي ، لتوجيه الشكر الي الاوروجويانى مارتن لاسارتى واقامة حفل تكريم له بعد دفع الشرط الجزائي في عقده والمقدر ب ٢٤٠ الف دولار .

ويقود المباراة محمد يوسف المدرب العام ، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي كبير قادر علي قيادة الاهلي للفوز بالبطولة الإفريقية بعدما أخفق الاهلي في التتويج باللقب الأفريقي منذ ٦ سنوات وكان آخر لقب افريقي تحت قيادة محمد يوسف ٢٠١٣ علي حساب اورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

ويقود يوسف الاهلي كمدير فني في الولاية الثالثة ، حيث سبق وتقلد هذا المنصب مرتين من قبل، في ظروف مشابهة تماما، ولعل التطابق في المرات التي صعد فيها من مدرب عام إلى مدير فني تأتي بعد أزمات قاتلة للرجل الأول والذي يرحل ويحصل يوسف على مكانه.

كانت الولاية الأولى لمحمد يوسف في منصب الرجل الأول في 8 مايو 2013، بعدما رحل حسام البدري إلى الأهلي الليبي ، وقاد يوسف الفريق كمدير فني في 37 مباراة ، 20 مباراة بالدوري ، حقق الفوز في 14 وتعادل في 3 مباريات وخسر 3 مباريات امام كلا من الداخلية والمقاولون والجونة ، وفي دوري ابطال افريقيا خاض 15 مباراة ، فاز في 7 وتعادل في 4 والخسارة في 4 مباريات ، وحقق لقب دوري أبطال إفريقيا في هذا العام بعد التغلب على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي النهائي، ثم بعدها بأقل من ثلاثة أشهر توج بكأس السوبر الإفريقي على حساب الصفاقسي التونسي بعد الفوز عليه في ستاد القاهرة، وفي كاس العالم للاندية ، خسر مباراتين امام كلا من جوانزو الصيني ومونتيري المكسيكي 5/1 .

أما الولاية الثانية كانت في النصف الأول من عام 2018 ، قرر محمود الخطيب رئيس النادي تعيين يوسف مدربا عاما وقائما بأعمال مدير الكرة ثم تم التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، ولكن مع خسارة المارد الأحمر للقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في نهاية العام بعد الهزيمة 4/3 في مجموع الذهاب والإياب، وتوديع البطولة العربية للأندية الأبطال (كأس زايد) من دور الـ16 تمت إقالة الفرنسي ، وإسناد المهمة الفنية لمحمد يوسف بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

وقاد يوسف الأهلي وقتها في 5 مباريات بالدوري، بدأها بالخسارة أمام المقاولون العرب بهدف دون رد، ثم حقق 4 انتصارات متتالية على طلائع الجيش وبتروجت والجونة والنجوم، كما قاد الفريق للتأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي فريق جيما أبا جيفار الإثيوبي، بالفوز عليه في برج العرب 2/0 والخسارة أمامه في إثيوبيا بهدف دون رد.

ومن المنتظر أن يمنح محمد يوسف ، الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الأولي خاصة المالي أليو ديانج القادم من مولودية الجزائر ، ومحمود متولي ، و محمد مجدي افشة ، بجانب صلاح محسن.

ومن المنتظر أن يحافظ ، علي لطفي ، علي مكانه في التشكيلة الأساسية في ظل سهولة اللقاء بجانب منحه الثقة الكافية ، بعدما شارك في اللقاء الأول واستطاع الحفاظ علي نظافة شباكه وفي الدفاع ، سيتواجد محمود وحيد في مركز الظهير الأيسر علي حساب علي معلول الذي حصل علي اجازة وسافر الي تونس.

ومن المؤكد أن يشارك محمود متولي ورامي ربيعة وفي الجانب الأيمن ومحمد هاني والأيسر محمود وحيد وفي الوسط، اليو

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا