صبحي: نستعد لأولمبياد طوكيو 2020 لتحقيق إنجاز غير مسبوق

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير الرياضة: نتعاون باستمرار مع اللجنة الأولمبية لدعم الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب

مشاريع الموهبة الرياضية تقدم أبطال رياضيين في مختلف الألعاب

نسعى لتوسيع قاعدة الممارسة والمنافسة الرياضية في كل الالعاب الرياضية خلال المرحلة المقبلة 

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هناك تنسيق مستمر مع اللجنة الأوليمبية المصرية، لدعم أبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب، وتوسيع قاعدة الممارسة والمنافسة الرياضية في كل الألعاب خلال الفترة المقبلة، لافتًا أن أولمبياد الشباب بالأرجنتين تعد خير إعداد لأولمبياد طوكيو 2020، والذى تسعى الوزارة بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية لتقديم انجاز غير مسبوق في دورة الألعاب الأوليمبية.

وأشاد الوزير، بالنتائج الطيبة في المنافسات، والذي حققها لاعبي مصر المشاركين في الأولمبياد ، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة، مشيرا أن المرحلة القادمة ستشهد مزيد من الدعم والرعاية في إطار التطوير والتحديث على صعيد المنافسة الرياضية والإعداد للبطولات أبرزها مراعاة المعايير الدولية في إعداد اللاعبين، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية.

واطمأن صبحي، على أحوال البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد الشباب المقامة في مدينة بوينس إيرس بالأرجنتين، خلال الفترة 6-18 أكتوبر الجاري، حيث حرص على التواصل مع عبدالعزيز غنيم، رئيس البعثة المصرية للاطمئنان على استعداد اللاعبين لمختلف المنافسات، كما قدم التهنئة للاعبين الذين حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في عدد من الألعاب.

وأوضح صبحي، أن مشاريع الموهبة الرياضية والمشروع القومي للناشئين بوزارة الشباب والرياضة، تعد نواة لتقديم أبطال رياضيين للمجتمع، يحققون العديد من الإنجازات في مختلف المحافل الدولية، لافتًا أن هناك أبطال في عدد من الألعاب الفردية مثل الملاكمة والتايكوندو وألعاب القوى والمصارعة، حيث ينافسون الآن في أولمبياد الشباب بالأرجنتين وهم نتاج "المشروع القومى للناشئين" والذى تساهم من خلاله وزارة الشباب والرياضة في دعم المنتخبات الوطنية بلاعبين واعدين في الألعاب الفردية.

وتحتل مصر المركز الـ ٢٣ في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين، وذلك بعد انتهاء منافسات يوم أمس الأثنين ، بذهبيتين وفضيتين و ٥ برونزيات، بإجمالي 9 ميداليات. "طالع التفاصيل"

وجاءت الميداليات الـ 9 عن طريق اللاعبين، سلمى أيمن التي فازت بذهبية تاريخية للخماسي الحديث هي الأولى لهذه الرياضة وأحمد أسامة الجندي الذي توج بالذهبية الثانية للبعثة المصرية وللخماسي الحديث والأولى للشباب، كما أحرزت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال، الميدالية الفضية في منافسات وزن ٥٨ كجم، وتوجت روان أيمن بفضية المطرقة في منافسات ألعاب القوى. 

أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم : إياد بركات عادل (-٧٣ كجم، تايكوندو)، و عبد الرحمن سامح (٥٠ م حرة، سباحة)، و مازن العربي (سابر، سلاح)، عبد الله جلال

تابع من المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق