قرارات هامة في عمومية الاتحاد العربي لتنس الطاولة

الاهرام سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محرر الأهرام سبورت

2018/08/04 03:59 م

  • طباعة

وافقت الجمعية العمومية بالاتحاد العربي لكرة الطاولة بالإجماع كل، على إقامة منافسات البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الثامنة والعشرين في قطر خلال شهر مارس عام 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقدت ظهر اليوم السبت بفندق الميريديان بالقاهرة على هامش منافسات البطولة العربية التي تستضيفها مصر حالياً، وترأسه خليل المهندي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولى ورئيس الاتحاد العربي .

وشهد الاجتماع حضوراً قياسياً وصل إلى 16 دولة ، وكان مقرراً أن يكتمل العدد إلى 17 دولة ولكن ممثل المغرب اعتذر في اللحظات الأخيرة بسبب ظروف صحية طارئة، كما حضره محمد عبد الله صالح الأمين العام وزياد أبو كركي سكرتير الاتحاد.

واتخذت الجمعية العمومية العديد من القرارات المهمة والتي تدعم مستقبل اللعبة في الوطن العربي بشكل عام وفي الاتحادات الأهلية بشكل خاص، حيث اتسم الاجتماع بالأجواء الأسرية والمناقشات المثمرة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على مخاطبة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بضرورة إنهاء إجراءات التسليم والتسلم بين الاتحادين القديم والجديد، فضلاً عن الموافقة على مقترح تطوير المسابقات الذي تقدم به خليل المهندي رئيس الاتحاد والذي يقضي بفصل البطولات العربية بالنسبة للفئات المختلفة وإقامة كل بطولة على حدة في توقيت البطولات الدولية التي تقام في البلدان العربية وذلك لإتاحة الفرصة للاعبينا العرب للمشاركة في هذه البطولات الدولية الأمر الذي سيساعد كثيراً على تواجد أكبر عدد ممكن من لاعبينا في قائمة اللاعبين المصنفين دولياً.

كما تمت الموافقة على المقترح الذي تقدم به عبد الرحمن السلاوي رئيس الاتحاد السوداني بأن يمنح العضو العربي المتواجد في المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، عضوية كاملة في الاتحاد العربي.

وقام خليل المهندي رئيس الاتحاد أيضاً بتكريم عدد من الاتحادات والجهات الراعية للبطولات العربية، بداية من الاتحاد المصري الذي يستضيف البطولة الحالية وتسلم معتز عاشور رئيس الاتحاد الدرع ، وتسلم منير بساح الدرع الخاص بالجهات الراعية وهي سيماستر وستاج وتي تي اكس، ودرع للاتحادين الفلسطيني واليمني.

وشهدت الجمعية العمومية حدثا خاصا تمثل في حضور اللاعب السيد لاشين الاجتماع مسجلا حضوراً غير مسبوق باعتبار أن هذه هي المرة الأولى التي يكون للاعبين العرب مقعد في اجتماعات الجمعية العمومية.

وجاء ذلك بعد يومين فقط من موافقة المكتب التنفيذي على مقترح خليل المهندي بعمل لجنة للاعبين لتمثيلهم في اجتماعات المكتب التنفيذي والجمعيات العمومية، وضمت هذه اللجنة ستة لاعبين عرب وعقدوا اجتماعاً فيما بينهم يوم أمس الأول وتم اختيار السيد لاشين رئيساً للجنة، وبناء عليه حضر هذا الاجتماع قبل أن يتم تكريمه بدرع خاص من رئيس الاتحاد العربي.

الفلسطيني أفضل الاتحادات المتطورة

حظي الاتحاد الفلسطيني بتكريم خاص من أعضاء الجمعية العمومية بعد أن قام خليل المهندي رئيس الاتحاد العربي بمنح رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني درع أفضل الاتحادات المتطورة خلال اجتماع الأمس وذلك تقديراً للجهود الكبيرة المبذولة في الفترة الأخيرة.

وقال الشريف تعقيباً على هذا التكريم: سعادتي لا توصف بالطبع بعد هذه اللفتة الرائعة، والحقيقة أن هذا ليس غريباً على الأشقاء العرب بشكل عام، وعلى الأخ خليل المهندي بشكل خاص باعتبار أنه لا يدخر أي جهود ممكنة في سبيل دعم وتشجيع كافة الاتحادات العربية.

تحية خاصة للمنتخب اليمني

نال الاتحاد اليمني ومنتخب الطاولة تحية خاصة من أعضاء الجمعية العمومية بعد المعاناة الكبيرة والمشقة الهائلة التي تكبدها الأشقاء اليمنيين من أجل الحضور إلى القاهرة والمشاركة في الاجتماعات من ناحية ومنافسات البطولة من ناحية أخرى.

وخلال الفترة الماضية استغرقت رحلة وصول المنتخب اليمني إلى القاهرة أربعة أيام كاملة بسبب ظروف التنقل والطيران، وبالتالي ثمن الاتحاد العربي هذه الجهود وتلك الرغبة على الحضور وقام خليل المهندي بمنح نبيل محسن عضو مجلس إدارة الاتحاد اليمني درعاً خاصاً من الاتحاد.

عمومية الاتحاد العربي لتنس الطاولة

عمومية الاتحاد العربي لتنس الطاولة

عمومية الاتحاد العربي لتنس الطاولة

عمومية الاتحاد العربي لتنس الطاولة

عمومية الاتحاد العربي لتنس الطاولة

#أخبار_الرياضة

إخترنا لك

0 تعليق