الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

قمة نارية بين الأهلي والإسماعيلي فى مستهل مشوارهما بالدوري

  • 1/2
  • 2/2

أحمد أبوطالب

2018/08/02 02:40 م

يستهل النادى الأهلى في التاسعة من مساء اليوم مشواره في الحفاظ على لقب الدورى عندما يلتقي الاسماعيلى على ستاد السلام في أولى مباريات الفريقين بالدورى وهى القمه الثانيه في الكرة المصريه التى تخطف الاضواء بعد قمة الأهلى والزمالك في ظل الصراع بين الناديين.

تعد مواجهة اليوم مفتاح مدربا الفريق الفرنسي كارتيرون المديرالفنى للاهلى وخير الدين مضوى المدير الفنى للاسماعيلى لتقديم اوراق اعتمادهما للجماهير باعتبارها المواجهه الأبرز لهما منذ توليهما المهمة.

يعد الأهلي أكثر جاهزية من الإسماعيلى بعد معسكره في كرواتيا وخوضه مباراتين أمام تاونشيب في بطولة إفريقيا واللتين فاز بهما بثلاثين في برج العرب وبهدف في لقاء العوده ببتسوانا.

ويفقد الأهلي فى لقاء الليلة جهود عدد من لاعبيه في مقدمتهم جونيور اجاى الذى أصيب في الركبه خلال مباراة تاونشيب الأخيرة وكذلك حسام عاشور الذى تعرض الاصابه في الركبه ايضا خلال نفس المباراة وأحمد فتحى الذى يعانى من مشكله في العضلة الضامة.

كارتيرون كثف من اجتماعاته مع لاعبى الأهلى خلال الفترة وطلب منهم ضرورة التركيز في ضربه البدايه والسعر لاقتناص أول ثلاث نقاط من أجل ارتقاء القمه مبكرًا، وشرح كارتيرون للاعبيه أهم نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس والخطة التى يعتمد عليها.

على الجانب الآخر يدخل الإسماعيلى لقاءالليلة متطلعا الى تحقيق المفاجاه والفوز على الأهلى بعدما ابرم العديد من الصفقات واختار الجزائرى خير الدين مضوي 20 لاعبا للمباراه هم عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر وطارق طه وعلاء عبد العظيم وسعد الجزيري ومحمد الشامي وكريستوفر ماندوجا.

ويتطلع خير الدين مضوي إلى تكرار إنجازه السابق بالفوز على الأهلى بعدما نجح فى خطف لقب كأس السوبر الأفريقى من أنياب الأهلى حينما كان مدرباً لوفاق سطيف الجزائري.

ويغيب عن الدراويش كل من محمد مجدى للإصابة وباهر المحمدى وعماد حمدى للإيقاف.

#أخبار_الرياضة