الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / بوابة الشروق

الأهلي يصطدم بالإسماعيلي في قمة الجولة الأولى من الدوري

يستهل الأهلي حملة الدفاع عن لقب الدوري، بلقاء الإسماعيلي في التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب السلام، ضمن مباريات الأسبوع الأول لموسم 2018 -2019.

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز وتقديم إنطلاقة قوية في افتتاح مبارياتهما للموسم الجديد، وما يزيد من صعوبة المباراة، رغبة أبناء القلعة الحمراء فى تحقيق الفوز فى مشوار الحفاظ على اللقب للموسم الرابع على التوالى، يدخل الأهلى بقيادة باتريس كارتيرون، اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما نجح فى تحسين موقفه بالمجموعة الأفريقية والفوز على تاونشيب بطل بتسوانا فى برج العرب بثلاثية نظيفة، وفى بتسوانا بهدف نظيف سجله الوافد الجديد ساليف كوليبالى.

ومن المتوقع أن يعتمد الأهلي على الهجوم المبكر من أجل خطف هدف مبكر يريح الأعصاب، لاسيما أن الفوز أصبح مطلبا ضروريا بعدما تعثر الزمالك المنافس التقليلدى للفريق، أمام بتروجت، ويعانى الفريق من غياب ثلاثة من أبرز لاعبيه، حيث يغيب الثنائي جونيور أجايى، وحسام عاشور بعد إصابتهما في مباراة تاونشيب، بينما يواصل أحمد فتحي الغياب بسبب الإصابة في العضلة الضامة.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وسعد سمير وساليف كوليبالى وعلى معلول ومحمد هانيفي خط الدفاع أمامهم الثنائي عمرو السولية، وهشام محمد، وثلاثي تحت رأس الحربة مكون من مؤمن زكريا ووليد سليمان وميدو جابر وفي الهجوم وليد أزارو.

على الجانب الآخر، يسعى الجزائرى خير الدين مضوى، المدير الفنى للدراويش، لجنى ثمار حصاد فترة الإعداد التى وصفها بالناجحة قبل انطلاق الدورى، حيث خاض الفريق العديد من المباريات الودية استقر من خلال على طريقة اللعب والتشكيل الذى سيخوض بها مباريات بطولة الدورى الممتاز.

كما يسعى مضوي، إلى تحقيق أول فوز له مع الدراويش، وإثبات تفوقه على كارتيرون، بعدما تمكن من إقصاء المدرب الفرنسي إبان فترة توليه القيادة الفنية لفريق مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا 2014.

ومن المتوقع ان يبدأ الإسماعيلي لقاء اليوم بتشكيل مكون من: عصام الحضري في حراسة المرمى، أمامه رباعي في خط الدفاع محمد هاشم وريتشارد بافور

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا