الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

فرنسيان وكرواتي في القائمة النهائية لأفضل مدرب في العالم

  • 1/2
  • 2/2

بوابة الأهرام الرياضية

2018/09/03 02:25 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين عن القائمة القصيرة للثلاثي المرشح لأفضل مدرب في العالم لعام 2018 The Best.

وجاء الثلاثي المرشح كالتالي: الفرنسي زين الدين زيدان المتوج بدوري أبطال اوروبا مع ريال مدريد، الفرنسي ديديه ديشان المتوج بكأس العالم مع فرنسا والكرواتي زلاتكو داليتش وصيف بطل العالم مع كرواتيا.

وكانت القائمة الأولية المكونة من 11 مدربًا قد ضمت كل من "الفرنسي زين الدين زيدان مدرب  ريال مدريد السابق والمتوج بأفضل مدرب العام الماضي وكذلك مواطنه ديديه ديشان الذي قاد فرنسا للتتويج بكأس العالم، بالإضافة لإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي والألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا والأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد والإنجليزي جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا والإيطالي ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس والروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف والإسباني إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا".

واختارت لجنة من خبراء فيفا مكونة من 13 لاعبًا سابقًا بينهم البرازيليان ريكاردو كاكا ورونالدو والسعودي سامي الجابر والألماني لوثر ماتيوس والنيجيري إيمانويل أمونيكي.

وبحسب الفيفا فإن الاختيار جاء بناء على عملهم في الفترة من 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في كافة الفئات يوم الإثنين 24 سبتمبر في العاصمة الإنجليزية لندن.

#أخبار_الرياضة