الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

عاجل... محمد صلاح في القائمة القصيرة لأفضل لاعب في العالم

  • 1/2
  • 2/2

بوابة الأهرام الرياضية

2018/09/03 02:40 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين 3 سبتمبر عن القائمة القصيرة للمرشحين الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 "The BEST".

وسينافس محمد صلاح مجددًا لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو على الظفر بالجائزة.

وحل صلاح في المركز الثالث الخميس الماضي في جائزة لاعب العام في أوروبا خلف لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

وقدم صلاح موسمًا استثنائيًا مع ليفربول حيث قاد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسروه ضد ريال مدريد 4-1 كما توج هدافًا للدوري الإنجليزي برقم قياسي من الهداف بلغ 32 هدفًا لم يسجله لاعب من قبله وبالبطولة 20 فريقًا. كما نال جائزة أفضل لاعب في الدوري باختيار اللاعبين ورابطة كتاب كرة القدم والجماهير.

وكان فيفا قد أعلن في الرابع والعشرين من يوليو الماضي عن عشرة مرشحين للتنافس على الجائزة هم "المصري محمد صلاح لاعب ليفربول - الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان - الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد - البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس - البلجيكي إيدن هازارد لاعب تشيلسي- الفرنسي أنطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد - الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة - البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي- الفرنسي رافاييل فاران لاعب ريال مدريد- الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام".

واختير المرشحون بناء على مستواهم من 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018.

من اختار اللاعبين العشرة؟

واختار اللاعبين العشرة لجنة مكونة من 13 لاعبًا من لاعبي كرة القدم العالميين المعتزلين والمدربين على رأسهم البرازيلي رونالدو والألماني لوثر ماتيوس والنيجيري إيمانويل أمونيكي لاعب الزمالك وبرشلونة السابق وقائد السعودية الأسبق سامي الجابر، الكوري تشا بوم كون، الإيفواري ديديه دروجبا، البرازيلي كاكا، الإيطالي فابيو كابيلو، الإنجليزي فرانك لامبارد، الإيطالي أليساندرو نيستا، البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا، الإسكتلندي أندي روكسبروف، النيوزيلندي وينتون روفير.

واختير المرشحون بناء على مستواهم من 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018.

كيفية التصويت للاعبين؟

ويُختار الفائز بناء على تصويت يشارك فيه قادة المنتخبات ومدربيهم ومن حق القادة ومدربيهم التصويت للاعب يلعب في فريقهم أو منتخبهم لكن لا يحق لهما التصويت لأنفسهم.

وكذلك تصويت 200 صحافي، كما صوت الجمهور على موقع فيفا في الفترة من 24 يوليو وحتى 10 أغسطس.

سيشكل تصويت الجمهور، اللاعبين، المدربين والصحافيين، 25% من نسبة فوز أي لاعب أو مدرب بالجائزة.

سيختار كل مدرب وقائد منتخب 3 لاعبين "الأول يحصل على 5 نقاط، الثاني يحصل على 3 نقاط والثالث يحصل على نقطة".

موعد الحفل

وسيتوج الفائز الحاصل على أعلى نسبة تصويت وسيعلن عنه في حفل بالعاصمة البريطانية لندن يوم 24 سبتمبر المقبل.

وكانت الجائزة التي تقدمها الفيفا قد دُمجت مع جائزة مجلة فرانس فوتبول  في الفترة من 2010 وحتى 2015. وقد هيمن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الحالي"أفضل لاعب في العامين الماضيين"  والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة على الجائزة آخر 10 سنوات.

#أخبار_الرياضة