الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

موعد الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين لجوائز فيفا

  • 1/2
  • 2/2

بوابة الأهرام الرياضية

2018/09/03 10:34 ص

سيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم عن القائمة القصيرة للمرشحين لأفضل لاعب ولاعبة ومدرب ومدربة في العالم المعروفة باسم The Best .

ويتنافس المصري محمد صلاح لاعب ليفربول على جائزة أفضل لاعب حيث حل في القائمة  الولية المكونة من عشرة لاعبين.

وسيبدأ فيفا في الثانية ظهر اليوم الإثنين في إعلان القوائم القصيرة. كما سيتم الإعلان عن جوائز أفضل مشجعين والمرشحين لجائزة بوشكاش لأفضل هدف.

ويتنافس صلاح مع كل من في القائمة الأولية "كريستيانو رونالدو، البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، الفرنسي أنتوينو جريزمان لاعب أتليتكو مدريد، البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي، الفرنسي كيليان مبابي لاعب موناكو، الإنجليزي هاري كين لاعب توتنهام، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، الفرنسي رفاييل فاران".

وحل صلاح في المركز الثالث الخميس الماضي في جائزة لاعب العام في أوروبا خلف لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

وكانت لجنة من قدامى اللاعبين الدوليين قد اختارت اللاعبين العشرة المرشحين لجوائز فيفا وسيُحسم الفائز بناء على تصويت كل من "قادة المنتخبات" ، مدربين المنتخبات، 200 صحفي، الجمهور وستكون نسبة كل فئة 25% في حسم الجائزة.

وبإمكان قادة المنتخبات التصويت لمدربيهم وكذلك العكس كما يحق للصحافيين التصويت للاعبين من جنسياتهم او يلعبون لفرق من بلادهم. لكن لا يحق للمدربين أو اللاعبين اختيار أنفسهم.

وسيعلن عن الفائز في حفل في العاصمة البريطانية لندن يوم 24 سبتمبر الحالي وسيتم الكشف كذلك عن أفضل مدرب ومدربة ولاعبة بجوار أفضل لاعب.

#أخبار_الرياضة