الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

بالأرقام.. تعرف على أربع أندية تسببت في عقدة للترجي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري إلى ثمن نهائي بطولة كأس العرب للأندية الأبطال بعدما تعادل مع الترجي بنتيجة «2-2»، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل على استاد رادس.

وكان الفريقين قد تعادلا في مباراة الذهاب بنتيجة «1-1» في ملعب برج العرب، ليجرد بذلك الترجي من لقبه الذي حققه في العام الفائت على حساب الفيصلي الأردني عندما تفوق عليه بنتيجة «3-2» في مباراة كانت مثيرة للجدل، وهو ما أكد تواصل بذلك الأندية المصرية تفوقها على الترجي الرياضي التونسي، حيث صارت الأندية المصرية بمثابة عقدة للترجي وخصوصًا في العقد الأخير من القرن الواحد وعشرين.

وتلقي  «بوابة الأهرام الرياضية» الضوء على ذلك التفوق الكاسح للأندية المصرية ضد الترجي في التقرير التالي:

تواجه الترجي مع الأندية المصرية في 34  مرة، تفوقت الأندية المصرية في 13 مباراة وتعادلت مع الترجي 15 مباراة، ولم تخسر الأندية المصرية أمام الترجي سوى 6 مباريات.

الزمالك:

واجه الزمالك، «غول أفريقيا» في 6 مواجهات، فاز الزمالك خلال مباراتين وخسر في واحدة وتعادل في  3 مباريات.

وجاء الفوز الوحيد للترجي على الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 1994، بنتيجة «3-1» بعدما تعادل الفريقين في لقاء الذهاب «0-0».

وتواجه الفريقين مرة أخر في دور المجموعات 2002 وتعادل الفريقين في تونس وفاز الزمالك في القاهرة.

كان أخر مواجهات الزمالك مع الترجي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2005، حيث وقع الزمالك بجانب الترجي والنجم الساحلي في مجموعة نارية ولكن الزمالك حسم بطاقة العبور الثانية في هذه المجموعة خلف النجم الساحلي بعدما قهر الترجي في قلب الملعب الأوليمبي برادس بثنائية مقابل هدف.

الإسماعيلي:

يعد فريق الإسماعيلي هو الفريق المصري الوحيد الذي لم يخسر أمام الترجي حيث تفوق «الدراويش» على الفريق التونسي في ثلاث مباريات وتعادل في واحده.

 وكانت أول خسارة للترجي أمام الأندية المصرية في ربع نهائي أبطال الدوري أمام الإسماعيلي الذي تفوق عليه بهدف نظيف.

وكانت آخر لقاءت الإسماعيلي مع الترجي في 2003 في الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث قهر الإسماعيلي الفريق التونسي بنتيجة «6-2» بمجموع مباراتين الذهاب والعودة.

الأهلي:

تقابل المارد الأحمر مع الترجي في 18 مناسبة سابقة، ويملك أسبقية واضحة على الترجي حيث تفوق عملاق الجزيرة على الترجي في 7 مناسبات مقابل 3 خسائر و8 تعادلات.

الاتحاد السكندري:

تواجه الفريقين بعد مباراة اليوم في 4 مرات، تفوق الاتحاد في  مباراة وخسر في مباراة وتعادل في مباراتين.

#أخبار_الرياضة