الارشيف / الرياضة / الرياضة المصرية / الاهرام سبورت

أياكس يرتقي لوصافة الدوري الهولندي برباعية في فيتيسه

  • 1/2
  • 2/2

بوابة الأهرام الرياضية

2018/09/02 10:01 م

حافظ أياكس أمستردام على سلسلة انتصاراته في بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة، إثر تغلبه برباعية نظيفة على مضيفه فيتيسه آرنهيم اليوم الأحد، في المرحلة الرابعة للبطولة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز هيراكليس ألميلو بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ضيفه ألكمار، وفينورد على ضيفه بريدا بنتيجة «4/2»، وزفوله على ضيفه جرونينجن بهدف نظيف.

وارتقى أياكس إلى المركز الثاني في ترتيب البطولة، بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط، بفارق نقطتين فقط خلف غريمه التقليدي أيندهوفن «المصدر»، في حين تجمد رصيد فيتيسه، الذي تكبد خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عند خمس نقاط في المركز الثامن.

وافتتح النجم المغربي حكيم زياش التسجيل مبكراً لأياكس في الدقيقة الثالثة، فيما أضاف النجم المخضرم كلاس يان هونتلار الهدف الثاني في الدقيقة السابعة.

واستغل أياكس حالة الإحباط التي سيطرت على أداء لاعبي فيتيسه، ليضيف دوسان تاديتش الهدف الثالث في الدقيقة 19، قبل أن يعود يان هونتلار لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع لأياكس وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 58.

من جانبه، واصل ألكمار نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي، عقب خسارته «2/3» أمام مضيفه هيراكليس ألميلو، وتجمد رصيد ألكمار، الذي تعادل سلبياً مع فيتيسه في المرحلة الماضية، عند سبع نقاط في المركز الرابع، لكنه تفوق بفارق الأهداف على هيراكليس، صاحب المركز الخامس، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وبادر مايرون بوادو بالتسجيل لألكمار في الدقيقة الثانية، ليرد محمد عثمان بهدف التعادل لهيراكليس في الدقيقة 21، وأضاف كريستوفر بيترسون الهدف الثاني لهيراكليس في الدقيقة 51، فيما أحرز ليرين دورتي الهدف الثالث في الدقيقة 60 من اللقاء.

وأشعل بيورن جونسون المباراة في الدقائق الأخيرة، بعدما قلص الفارق بتسجيله هدفاً ثانياً لألكمار في الدقيقة 85، ليحاول الضيوف إدراك التعادل خلال الدقائق الأخيرة ولكن دون جدوى.

وواصل فينورد صحوته في المسابقة، بعد تغلبه بأربعة أهداف مقابل هدفين على ضيفه بريدا، محققاً فوزه الثالث على التوالي، عقب خسارته مباراته الأولى في البطولة أمام دي جرافشاب.

ارتفع رصيد فينورد إلى تسع نقاط في المركز الثالث، وظل رصيد بريدا متجمداً عند ثلاث نقاط في المركز السابع عشر «قبل الأخير».

وودع زفوله دوامة الهزائم وحصد أول ثلاث نقاط له في البطولة الدوري الهولندي هذا الموسم بالفوز الثمين بهدف نظيف على مضيفه جرونينجن في وقت سابق اليوم، وترك زفوله قاع جدول المسابقة وتقدم للمركز الخامس عشر برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام جرونينجن، صاحب المركز السابع عشر «قبل الأخير»،  وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل فيتو فان كروي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 64. 

#أخبار_الرياضة