الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

إدارة منتدى شباب العالم تواصل اختيار موضوعات الجلسات وأنشطة الترفيه - مصر - الوطن ضجة الاخباري

يعكف شباب البرنامج الرئاسي حتى هذه اللحظة على اختيار موضوعات وعناوين الجلسات وورش العمل التي ستعقد بمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، والذي من المقرر أن يعقد من يوم 14 وحتى 17 ديسمبر بمدينة السلام بـ"شرم الشيخ".

وأشارت مصادر إلى أن الإعلان عن جلسات وورش المنتدى والبرنامج النهائي ويشمل الأنشطة الثقافية والترفيهية في العشر الأيام الأولى من شهر ديسمبر، منوهة بأن هناك مؤسسات عالمية شبابية واقتصادية تشارك إدارة المنتدى في تنفيذ بعض الجلسات والورش ويرجع ذلك لإيمان إدارة المنتدى بأهمية العمل المشترك بين كل شباب العالم.

المتحدث باسم التنسيقية: عقد المنتدى بشرم الشيخ وضعها على خريطة السياحة العالمية

وحول هذا الموضوع يقول هيثم الشيخ المتحدث الرسمي باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية تقدر الموضوعات التي يناقشها منتدى شباب العالم منذ انطلاقه في نسخته الأولى، لافتا إلى أن المنتدى طاولة تجمع كل الشباب المبدع من كل الدنيا وهذه الطاولة تنقل خبرات كبيرة للشباب المصري ستساهم في رفع كفاءتهم وقدراتهم.

وأضاف الشيخ لـ"الوطن"، أن حرص القيادة السياسية على عقد هذا المنتدى في شرم الشيخ سيكون له تأثير جيد للغاية على السياحة، منوها بأن مدينة شرم الشيخ أصبحت وجهة كل العاشقين للسياحة الشاطئية وعقد المنتدى هناك سيجعل كل الأجيال من الشباب على معرفة كبيرة بهذه المدينة ووضعها بالفعل في مكانة عالمية كبيرة للغاية.

وتابع: "نتوقع مناقشة موضوعات عالمية في المنتدى بنسخته الثالثة تساهم في التعرف على المشكلات التي يعاني منها كل الشباب في العالم وكلي ثقة أن رؤية الشباب لحلها لن تقل أهمية عن رؤية الخبراء".

"التجمع": السيسي مؤمن بعالم خالٍ من الحروب والتلوث والفتن الطائفية والفقر ويعمه العدل الاجتماعي

ويقول محمود دسوقي أمين شباب حزب التجمع، إنه يتوقع أن يناقش منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، موضوعات تساهم في تحقيق مستقبل أفضل للشباب، لافتا إلى أن حجم التوصيات والأفكار والإبداع الذي يخرج عن منتدى شباب العالم لو أخذ على محمل الجد من حكام وقيادات دول أمريكا وأوروبا وشرق آسيا سيساهم في تغيير العالم رأسا على عقب.

وأضاف الدسوقي لـ"الوطن"، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤمنة بمناقشة مشكلات العالم ووضع حلول لها والخروج بتوصيات عظيمة من منتدى شباب العالم، مؤكدا أن السيسي مؤمن بعالم خالٍ من الحروب والتلوث والفتن الطائفية والفقر ويعمه العدل الاجتماعي بينما هناك أصحاب مصالح وعائلات رأسمالية يهمها فقط تحقيق ثروات كبرى على حساب حقوق الإنسان في العالم كله.

وتابع: "منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة منصة للحوار بين كل شباب العالم ومائدة للسلام والحب والتعايش من الصعب للغاية تكرارها في أي دولة بالعالم، وأعتقد أن دولا عظمى لم تحاول تنظيم مثل هذه المؤتمرات وأصبحت معتمدة على التعرف على مخرجات وتوصيات منتدى شباب العالم الذي يعقد في مصر".

"الجيل": حالة الحوار أحد الروافد الرئيسية لتلاقي أفكار الجيل الجديد من النخب حول العالم

وفي ذات السياق يقول إبراهيم ناجي الشهابي أمين شباب حزب الجيل، إن نجاح النسخة الأولى والثانية من منتدى شباب العالم، جعل هذه الفاعلية جزءا رئيسيا من منظومة القوة الناعمة المصرية التى رسخت نفسها مع الوقت وأصبحت أحد روافد الحوار في العالم خارج الأطر الدبلوماسية، لافتا إلى أن قيمة منتدى شباب العالم في أنه يتيح مساحة حوار حر بين النخب الشابة في العالم حول أولويات الشباب اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا، وقد ترسخت مكانة المنتدى بعد تحوله إلى حوار ثقافات واسع جمع الشباب العربي بالأفريقي بالأوروبي والآسيوي، وأعتقد أن قيمة المنتدى في أنه ناقش قضايا حساسة بجرأة كبيرة واكتسب مصداقيته من حرص القيادة السياسية على تنفيذ توصيات الشباب خلال فعاليات المؤتمر.

واستطرد: "أن هذا المنتدى يضم جمعا كبيرا من النخب الشابة في العالم لمناقشة كل القضايا المهمة التي تشغلهم على الصعيد الاقتصادي وعلى صعيد التحديات الاجتماعية التي يواجها الشباب، وعلى صعيد مشاريع ريادة الأعمال ومكافحة الإرهاب، كما أن منتدى شباب العالم أنتج حالة حوار بين النخب الشابة في مصر وعلى مستوى العالم؛ لكونها تشمل شبابا من جميع دول العالم.

وأردف قائلا: "أن نجاح المنتدى والإشادة الدولية به حتى في الأمم المتحدة أكدت أن حالة الحوار أحد الروافد الرئيسية لتلاقي أفكار الجيل الجديد من النخب حول العالم، ومصر بها نخب شبابية اكتسبت خبرات كبيرة في حالة الحوار بمؤتمرات الشباب المحلية التي جعلت الشباب يناقش قضايا مصر بعمق". 

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا