الاخبار / أخبار مصر / الوطن

شكري: أي تناول علمي لقضية سد النهضة سيحفظ لمصر حقوقها - مصر - الوطن ضجة الاخباري

قال سامح شكري وزير الخارجية، في أعقاب الاجتماعات التي عُقدت في واشنطن حول سد النهضة الإثيوبي برعاية أمريكية مُقَدَرة وبمشاركة رئيس البنك الدولي، إن الاجتماعات أسفرت عن الوصول إلى إطار محدد لا يتجاوز شهرين، للوصول إلى اتفاق يراعي مصالح الدول الثلاث ويحافظ على مصالح مصر المائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، عبر شاشة "mbc مصر"، أنه إذا لم يسفر عن نتيجة، سيتم تفعيل المادة العاشرة، وهي اللجوء إلى الوساطة: "مصر أعلنت في وقت سابق وأكدت خلال هذا الاجتماع، أنها تقبل الوساطة، باعتبار أن طرحها عادل ومنصف ولن يؤدي إلى ضرر بها، وأن أي تناول علمي لهذه القضية سيحفظ لمصر حقوقها". 

وتابع: "استغرقنا وقتًا طويلًا للاهتمام بتدعيم العلاقات وإزالة شوائب من عدم الثقة في الوقت السابق، ولكن ظروف التغيير السياسي الذي حدث في إثيوبيا والسودان، كان له تأثير في إطالة أمد المفاوضات، لكن بالتأكيد، ما استشعرناه من ضرورة وضع حد زمني يكون ملائمًا لمراحل انتهاء إنشاء السد، لا بد أن يكون هذا الأمر منتهيًا قبل أي توجه لملء وتشغيل السد".

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا