الاخبار / أخبار مصر / الوطن

مدبولي يوجه الوزراء بحضور اجتماعات البرلمان - مصر - الوطن ضجة الاخباري

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم، لبحث ومتابعة عدد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية المهمة.

مدبولي: نهنئ السيسي والقوات المسلحة والمصريين بذكرى نصر أكتوبر

وفي بداية الاجتماع، هنأ رئيس الوزراء الشعب المصري العظيم، والرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مجددا التأكيد على أنّ قواتنا المسلحة ستظل دوما درع الوطن وسيفه، مشيرا في هذا الصدد إلى الدعم الكامل الذي تلقاه قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة، من جانب جميع أبناء الشعب المصري، في حربهم ضد الإرهاب الغاشم.

رئيس الوزراء: سجلنا أعلى معدل نمو بـ5.6%.. وانخفضت نسبة البطالة لـ7.5%

وجدد مدبولي التأكيد على أنّ ما تحقق من نتائج اقتصادية مؤخرا بشهادة العديد من المؤسسات المالية والاقتصادية العالمية، إنّما يؤكد أنّ ما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات إصلاحية، كان لا بد منها في هذا التوقيت، وأنّنا نسير على الطريق الصحيح، لبناء دولة قوية اقتصاديا تجذب المزيد من الاستثمارات إليها، وتعظم قيمة الإمكانيات المتاحة لديها في مختلف القطاعات.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنّ معدل النمو الاقتصادي سجل 5.6%، وهو أعلى معدل نمو اقتصادي منذ 2010، كما انخفضت نسبة البطالة الشهر الماضي إلى 7.5%، وهي أقل معدل للبطالة منذ عام 2009، مضيفا أنّ ذلك يرجع إلى تنفيذ الدولة العديد من المشروعات القومية، التي تتيح المزيد من فرص العمل الجديدة، إلى جانب الحرص على دعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

مدبولي: الاحتياطي النقدي بلغ 45.12 مليار دولار.. وهو الأكبر في تاريخ مصر

وأضاف مدبولي أنّ النتائج الاقتصادية الإيجابية تضمنت أنّ الاحتياطي من النقد الأجنبي بلغ 45.12 مليار دولار، وهو الاحتياطي الأكبر في تاريخ الاقتصاد المصري، كما شهدت إيرادات السياحة ارتفاعا ملحوظا.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أهمية التواصل المستمر والتنسيق المتكامل مع مجلس النواب، وحضور الوزراء لجلسات المجلس لمتابعة مختلف الموضوعات المعروضة خلالها، بما يسهم في العمل على حل أي مشكلات تواجه أعضاء مجلس النواب ودوائرهم، سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا