الاخبار / أخبار مصر / الوطن

محافظ المنيا يتابع تنفيذ برنامج "تعزيز المواطنة" - المحافظات - الوطن ضجة الاخباري

أكد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، حرص الدولة المصرية على إطلاق العديد من برامج التنمية بالقرى الأكثر احتياجاً، بهدف تحقيق التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم والوقوف على مشكلاتهم، مشيراً إلى أن القرية هي البداية الحقيقية لإحداث تنمية متكاملة.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لأنشطة برنامج "تعزيز المواطنة" بقرية دير أبو حنس بمركز ملوي، بحضور اللواء وجدي زقزوق رئيس المركز، والأنبا ديمتريوس مطران ملوي، وعددا من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالى القرية.

أوضح المحافظ أن الهدف من تلك الأنشطة نشر الوعي الثقافي، الذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، لافتاً أن الجهات المشاركة في الفعاليات ستواصل تقديم خدماتها وأنشطتها بالقرى المستهدفة في إطار الخطة الاستراتيجية للمحافظة، التي قوامها الأساسي بناء الإنسان وتعزيز العمل والبناء والتنمية ودمج جميع عناصر المجتمع وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كل المجالات.

وأضاف: "البرنامج يتم تنظيمه بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة المنيا وعدد من مديريات الخدمات والمجلس القومي للمرأة، حيث تستهدف أنشطة وفعاليات البرنامج 44 قرية بمراكز المحافظة من الأكثر احتياجا في الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو2020، بهدف تعزيز قيم المواطنة وقبول الأخر ودمج عناصر المجتمع".

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا