الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

اليوم.. افتتاح أول جامعة تكنولوجية لطلاب الدبلومات الفنية - مصر - الوطن ضجة الاخباري

يفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، أول جامعة تكنولوجية تحتضن خريجي مدارس الثانوية الفنية بشتى تخصصاتها ومراحلها التعليمية، لتكون أول قاطرة مباشرة تفتح الباب أمام الدبلومات الفنية لاستكمال مسيرتهم التعليمية واكتساب المهارات المتميزة، التي تجعلهم مؤهلين لسوق العمل مباشرة سواء كان محليا أو دوليا.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزير وعدد من القيادات الجامعية، سيكون شارة بدء العام الجامعي الجديد 2020/2019 بافتتاح الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة لتفتح أبوابها للدراسة لأول مرة هذا العام.

وقال الدكتور أحمد الحيوي، أمين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، والمشرف على مشروع الجامعات التكنولوجية الجديدة، إن الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، هي أول جامعة سيتم افتتاحها، موضحا أن الثلاث جامعات التي تم الإعلان عن افتتاحها بداية العام الدراسي الجديد بـ"بالقاهرة الجديدة والدلتا وبني سويف"  أولى خطوات إنشاء عدد من الجامعات التكنولوجية بمحافظات مصر المختلفة، مشيرا إلي أن الخطة المستهدفة إنشاء ٨ جامعات كمرحلة أولى.

وأوضح الحيوي، أن الجامعات التكنولوجية تستهدف خريجى الدبلومات والمعاهد الفنية بالدرجة الأولي، موضحا أنه تم تخصيص 80% من قوة الدارسين بها لهم ، بالإضافة إلى تخصيص 20% لطلاب الثانوية العامة.

وأكد أمين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، أن الجامعات التكنولوجية الجديدة تهدف إلي إخراج كوادر متميزة سنويا من الطلاب يتماشوا مع متطلبات سوق العمل محليا ودوليا، مرجعا ذلك إلي التخصصات والبرامج الفريدة التي تم تزويد الجامعات بها، موضحا أن من ضمن البرامج، "تكنولوجيا المعلومات، والطاقة الجديدة والمتجددة، الأوتوترونكس، وهندسة الميكاترونكس، تكنولوجيا المعلومات".

وبشأن قيمة المصروفات، أوضح الحيوي، أنها مقسمة على مرحلتين، تم تحديدها للمرحلة الأولى، وتضم الفرقتين الأولى والثانية بـ8 آلاف جنيه، والمرحلة الثانية تضم الفرقتين الثالثة والرابعة بـ12 ألف جنيه.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال