الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

مدير تعليم الإسماعيلية يشهد مسابقة "جائزة المدرسة الدولية" - المحافظات - الوطن ضجة الاخباري

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شهد الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، اليوم، ورشة تحت عنوان "جائزة المدرسة الدولية"، نظمتها إدارة التجريبيات بالمديربة برئاسة حمزة شطا، مدير إدارة التجريبيات، بالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني، وذلك بقاعه المدرسة الثانوية الفنية لتكنولوجيا المعلومات في حضور، محمد مهنا، مدير عام التعليم الفني.

رحب "قبيصي"، في كلمته، بالحضور، والذي ضم 35 مدرسة من محافظتي الإسماعيلية والسويس، قائلا إن المديرية تسعى لأن تكون هناك استفادة قصوى من تلك المسابقات الهادفة لخلق جيل من الشباب يواكب تطورات العصر، وتكون قادرة على تكوين علاقات قوية من خلال تبادل الخبرات مع المدارس الشريكة على مستوى العالم.

من جانبها قالت مروة عبدالعظيم، مدير برنامج التعليم بالمجلس الثقافي، إن جائزة المدرسة الدولية هي جزء من برنامج ربط الصفوف الدراسية، وتمنح الجائزة من قبل المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبدأت عام 2009 في مصر، وهي جائزة تؤمن إطار للمدارس للعمل على أنشطة دولية، وضمان استفادة أكبرعدد من طلاب المدارس بتلك الأنشطة والأعمال الدولية.

وأضافت أن الجائزة تعمل على تطوير مهارات وقدرات الطلاب من خلال المشاركة في خلق مواطنين عالميين، إضافة إلى إدارة مدرسية تشجع العولمة والمواطنة وتطوير وإثراء التعليم والتعلم وتوفير فرص للإبداع والتي تساهم في مواكبة الشباب للعصر.

وأشارت "عبدالعظيم" إلى أن جائزة المدرسة الدولية تعتبر معيار اعتماد دولي وليست منافسة حيث لا يوجد حد لعدد المدارس المشاركة التي يمكن أن تنال الجائزة، وتشمل جميع الأعمار وجميع أنواع التعليم وتمنح المدارس الفائزة لتكوين علاقات عامة قوية حيث تحصل على الاعتراف والاعتماد الدولي من قبل وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني.

وأوضحت أن الجائزة تقدم لها العام الماضي 45 مدرسة حصل منها 44 مدرسة على المستوى الكامل ومدرسة وحيدة على المستوى المتوسط، بينما تقدم هذا العام 99 مدرسة على مستوى المحافظات.

40af0de7bc.jpg

7053cf6bb9.jpg

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا