الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

معتز عبدالفتاح: مفيش أسباب حقيقية تدعو المصريين لرفض ما هو قائم - مصر - الوطن ضجة الاخباري

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن ما تداوله أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية أمس، الجمعة، بشأن وجود مظاهرات في شوارع الجمهورية مؤامرة واضحة وغير "محبوكة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "extra news"، أن مصر تعيش توقيتًا صعبا ومرحلة حرجة، حيث تشهد الكثير من المشكلات المتعلقة بسد النهضة والسودان والملف الفلسطيني، بالإضافة إلى المشكلات التقليدية مثل تلك المتعلقة بالملف الاقتصادي. 

وتابع: "هناك من يحاول رمي حجر في الرمال المتحركة مثلما حدث في ثورة 25 يناير"، وفصّل أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الأسباب التي دفعته إلى وصف ما تداوله أعضاء الجماعة الإرهابية بالمؤامرة غير المحبوكة، وقال: "مفيش جريمة ارتكبتها الدولة المصرية تخلي الناس تقول إحنا مش عاوزينه ومعملناش مغامرة إقليمية خلتنا ندخل معاهدة سلام دون توافق شعبي عليها". 

وواصل: "مفيش أسباب حقيقية تدعو المصريين لرفض ما هو قائم، مينفعش نهد المعبد على دماغنا، وإلا نبقى عملاء ضد بلادنا، والموجود أفضل بديل ممكن في الوضع الراهن .. مفيش حد بره مصر أفضل منه".

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال