الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

كيف تجعل شعرك ينمو أسرع؟ ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

الشعر تاج المرأة ونصف جمالها.. جملة دائما ما تحفز السيدات والفتيات على ضرورة الاعتناء بشعورهن والحفاظ عليه ليبدو كثيفا وأكثر حيوية.

إلا أنه غالبا حين تعجبكِ قصة شعر ما فإنكِ تقومين بقصه وبعد فترة تشعرين بالملل وتبدئين تبحثين عن طرق كثيرة لإعادة تطويله، وهذا الأمر يشعركِ بالحزن بسبب أنكِ تجدين معدل نمو الشعر يسير بشكل بطىء. هنا تستعرض «أيقونة» روتينا للشعر يجعل شعركِ ينمو سريعا بمظهر صحى:

- العناية بفروة الرأس أمر مهم كما هو الأمر بالنسبة لرعاية الجسم، فكلما كانت فروة الرأس خالية من الالتهابات كان ذلك المفتاح للحصول على شعر صحى وطويل بشكل سريع، ومن أهم النقاط التى عليكِ مراعاتها: تجنب الإفراط فى غسل شعرك لأن ذلك يُفقد الشعر حيويته ويجعله جافاً ومتقصفاً، ما يؤدى إلى تساقطه، فعليكِ أن تقومى بغسله من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

أيضا عليكِ أن تتعلمى قراءة الملصقات الموجودة على عبوات الشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر، والتأكد من أن المكونات خالية من المواد الكيميائية والعطور. حيث إن هذه المواد يمكن أن تلعب دوراً فى التهاب فروة الرأس وتنتج الزهم المفرط، الذى يسد مسام فروة الرأس ويخنق بصيلة الشعرة فتؤدى إلى تساقطه.

- كل مساء قبل النوم عليكِ بتدليك فروة شعرك بلطف لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر.

- طريقة ممتازة أخرى لتحفيز نمو الشعر يتم تكرارها أربع مرات فى الأسبوع، باستخدام زيوت محفزة لنمو الشعر مكونة من 3 ملاعق صغيرة من زيت الخروع يتم خلطها بـ6 قطرات من زيت روزمارى الأصلى أو زيت النعناع، فقط قومى بتدليك فروة الرأس وقومى بتغطية رأسك بمنشفة دافئة واتركى البخار يتغلغل فى فروة رأسك.

- اليوجا.. هل تعلمين أن ممارسة اليوجا لخمس دقائق يوميا قادرة على تحفيز فروة الرأس لأنها تقوم بزيادة تدفق الدم والأكسجين فيه مما يجدد شباب بصيلات الشعر ويغذى الشعر الجاف.

- التقشير لفروة الرأس.. عليك باتباع عمل اسكراب لفروة رأسك مرة واحدة فى الأسبوع بفرك لطيف. يمكنك صناعة الاسكراب من خلال إضافة سكر جوز الهند المطحون إلى الشامبو. فالتقشير أمر ضرورى، خاصة إذا كنتِ تستخدمين الكثير من منتجات تصفيف الشعر.

إذا كنتِ ترغبين فى نمو شعر قوى فعليكِ بالتركيز بشكل خاص على تناول كميات كافية من البروتينات. إذا كنت من الأشخاص النباتيين فعليك بتناول الكثير من البيض والسبيرولينا- طحالب السبيرولينا تنمو فى المحيطات والبحيرات المالحة، وتعتبر من أكثر الأغذية الخارقة لكثرة ما تحتويه من فوائد وعناصر غذائية. أيضا عليك تناول كميات كافية من الخضروات مثل الكرفس للحصول على شعر صحى وطويل.

من خلال إضافة ملعقة كبيرة من خميرة البيرة فى طبق سلطة الخضروات ستعزز من نمو بصيلات الشعر لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات وأهمها فيتامين B.

باستشارة طبيبك قد ينصحك بتكميل نظامك الغذائى بفيتامين قبل الولادة، فهذه طريقة مثلى ستعزز بالتأكيد نمو شعرك وحيويته.

عليكِ تجنب أى برامج للحمية أو رجيم «اليويو». حيث إن أى تغيير فى النظام الغذائى أو تناول كميات قليلة من البروتين سيضعف صحة الجسم.

لتجنب تساقط الشعر: قومى بعمل قناع البروتين مرة واحدة فى الأسبوع لشعرك. من خلال مزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ونصف ثمرة من الموز، إلى جانب ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من اللبن العادى. تُمزج المكونات معا حتى تأخذ شكل العجينة وتوضع على فروة الرأس والشعر بالكامل. اتركيها لمدة 30 دقيقة أو أكثر تحت غطاء رأس دافئ ومنشفة، ثم قومى بشطف الشعر بالماء الدافئ مع كمية صغيرة جدًا من شامبو PH حمضى.

- قومى بتسريح شعرك من الأسفل للأعلى وهو جاف، مرة واحدة يوميا، باستخدام فرشاة من الخشب، فذلك يحفز فروة الرأس ويسحب الزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس، هذه الطريقة ستقوم بترطيب شعرك بشكل طبيعى.

- توقفى عن استخدام مجففات الشعر خلال فترة الروتين المتبع لنمو الشعر.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا