الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

مدبولي: تحقيق الوحدة الاقتصادية العربية سيضع أمتنا في مكانتها المستحقة - مصر - الوطن ضجة الاخباري

نقل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وتقديره واعتزازه بما تبذلونه من جهود لترجمة طُموحات وآمال شعوب الدول العربية إلى واقع ملموس.

وأضاف مدبولي، في كلمة ألقاها منذ قليل خلال فعاليات اجتماع المجلس، أن تلك الجهود تستهدف الغاية المنشودة تتمثل في الارتقاء بمستوى ووضعية الدول العربية على جميع الأصعدة، وتهيئة الظروف والمعطيات التي تُقربنا من وحدة الهدف لتحقيق مصالحنا المشتركة، وصولًا إلى الوحدة الاقتصادية العربية، لتتبوأ أُمتنا العربية مكانتها المُستحقة واللائقة بين الكيانات والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والدولية الأخرى.

وأضاف: "إنني إِذ أنظر بعين التقدير والاعتبار للجهود الكبيرة المبذولة من جانب البنوك المركزية العربية في سبيل التحوط ضد المخاطر ومواجهة التحديات التي تفرضها معطيات الواقع الاقتصادي العالمي، والحفاظ على الاستقرار المالي، فلا يسعني إلَّا التأكيد على أن الأمر يستدعي منَّا جميعًا بذل مزيدٍ من الجهد في سبيل تقوية وتعزيز دور القطاعات المصرفية في تلبية الاحتياجات التنموية، ودمج القطاع الخاص بشكلٍ أكبر في مشروعات التنمية".

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا