الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

رئيس الوزراء: قطعنا شوطاً لا بأس به في الإصلاحات الاقتصادية - مصر - الوطن ضجة الاخباري

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية قطعت شوطاً لا بأس به في تنفيذ العديد من الإصلاحات الرامية لتحقيق النمو الشامل والمستدام، وزيادة القدرات التنافسية، وإعادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وتحفيز النمو الاقتصادي.

جاء ذلك على هامش كلمة ألقاها رئيس الوزراء خلال افتتاح فعاليات أعمال الدورة الاعتيادية الثالثة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

ولفت "مدبولي"، إلى أن الحكومة المصرية أطلقت "استراتيجية التنمية المستدامة.ز رؤية مصر 2030" في فبراير عام 2016، لتكون هذه الاستراتيجية بمثابة الإطار العام المُنظِّم لبرامج العمل خلال السنوات المقبلة، وذلك لتحقيق التناسق والتناغم في البرامج والخطط التنموية على المدى الطويل، حيث انبثق عنها برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي بدأت الحكومة في تنفيذه اعتباراً من شهر نوفمبر 2016.

وفي هذا الإطار، اتخذت الحكومة أيضًا من أجل ضمان ترسيخ دعائم التنمية المستدامة، عددا من التدابير والإجراءات المتعلقة بدعم بيئة الأعمال لتصبح جاذبة للاستثمار، وبناء شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، مع المُضي قُدمًا في تنفيذ مشروعات كثيفة العمالة، وخفض عجز الموازنة، وتوسيع القاعدة الضريبية، ورفع كفاءة القطاع المالي، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه، ومعالجة مشكلات البطالة والطاقة.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا