الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / صدى البلد

مصر الخير: سعر صك الأضحية 3300 جنيه مقابل 27 كيلو لحوم

أطلقت مؤسسة مصر الخير، حملة صك الأضحية للعام الرابع على التوالي، لتوزيع اللحوم على المستحقين، مع أول أيام عيد الأضحى المبارك وطوال أيام التشريق، حسب المؤسسة.

وأعلنت المؤسسة، أن سعر الصك 3300 جنيه، يحصل بهم المتبرع على 27 كيلو لحم بلدي صافي، من مزارع أرض الخير، ويتم توزيع 18 كيلو على المستحقين من الأسر الأكثر استحقاقًا، ويحصل المتبرع على 9 كيلو من اللحوم المميزة، والتي توفرها المؤسسة للمتبرعين من خلال الفروع أو من خلال خدمة التوصيل للمتبرع حتى باب المنزل.

وقال محمود قنديل، العضو المنتدب لشركة أرض الخير، التابعة لمؤسسة مصر الخير، إن مشروع مزارع أرض الخير، تم إطلاقه في إطار خطة الدولة لعمل مشروعات قومية، الهدف منها المساهمة في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان على المستوى القومي، وتوفير آلاف فرص العمل للخريجين، وخلق صغار رجال أعمال خاصة في المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد.

وأكد "قنديل"، في تصريحات للصحفيين، على هامش زيارة نظمتها المؤسسة أمس لمزرعة أرض الخير بمحافظة أسيوط، أن مزارع الشركة لا توفر رؤوس الماشية واللحوم فقط، ولكنها "فاتحة خير" على كثير من الشباب المشتركين في المشروع.

وأضاف: "نهتم بتمكين رواد الأعمال من الشباب حيث يتم تمليكهم رؤوس الماشية وتوفير برامج التدريب اللازمة لكي يتمكنوا من رعاية الماشية، وحقق عدد منهم ربحًا يتراوح من 10 لـ15 ألف جنيه فى كل دورة.

ويشترك فى كل دورة من 150 لـ 300 شاب، يتملك كل فرد منهم 20 رأس ماشية وتستمر الدورة الواحدة من 5 إلى 6 أشهر، وتساعد "أرض الخير" الشباب في بيع اللحوم عن طريق عرضها في سوق اللحوم وسلاسل السوبر ماركت، وطرح صك الأضحية في مصر.

وتدير شركة أرض الخير، أكبر مزارع إنتاج حيواني متكاملة في مصر للإنتاج الحيواني، بطاقة استيعابية 100 ألف رأس تسمين، وتعمل المزارع على تطبيق التقنيات والتطبيقات العالمية بمحافظات: "أسيوط – الوادي الجديد – طور سيناء – الواحات البحرية".