الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

إعلان نتيجة تحويلات "تقليل الاغتراب" اليوم - مصر - الوطن ضجة الاخباري

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الإعلان عن نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2019-2020، سيكون اليوم الخميس.

وقال المصدر، لـ«الوطن»، إنه جارٍ الانتهاء من الحصر الشامل وتوزيع الطلاب وفقاً لقواعد تنظيم الجامعات بهذا الشأن، مؤكداً أنه بمجرد الانتهاء من الإعلان، سيتم إرسال الكشوف النهائية للطلاب المقبولين والمحولين إلى الجامعات.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 130 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2019/2020.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهاً الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفاً إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 31 أغسطس الحالى.

وقال الدكتور أحمد الحيوى أمين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، ومساعد وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون القطاع الفنى، إنه لم يتم رصد أى شكاوى حتى الآن بشأن اختبارات القدرات فى الكليات التكنولوجية بجامعات «القاهرة الجديدة والدلتا وبنى سويف»، مؤكداً أنه تقرر مد موعد أداء اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية حتى الرابعة عصر اليوم، تيسيراً على الطلاب فى التقدم وأداء الاختبارات خصوصاً للطلاب المسجلين لأدائها.

130 ألف طالب يسجلون فى تنسيق الشهادات الفنية

وكشف «الحيوى» أن إجمالى الذين سجلوا اختبار القدرات للجامعات التكنولوجية حتى أمس بالجامعات التكنولوجية من طلاب الثانوية العامة 2039 طالباً وطالبة، وبالنسبة للمسجلين من طلاب الدبلومات الفنية بلغ 6290 طالباً وطالبة.

وأوضح أنه بالنسبة للثانوى العام، بلغ عدد المسجلين لاختبار القدرات بالكلية التكنولوجية فى القاهرة الجديدة 760 طالباً وطالبة، وأن عدد الذين أدوا اختبارات القدرات 267 طالباً، نجح منهم 243 طالباً، أما بالنسبة للكلية التكنولوجية بالدلتا، بلغ عدد المسجلين لاختبارات القدرات 825 طالباً، تقدم منهم 253 طالباً لأدائها، بلغ عدد الناجحين 206 طلاب، أما بالنسبة للكلية التكنولوجية فى بنى سويف، بلغ عدد المسجلين لاختبارات القدرات 454 طالباً، وعدد المتقدمين لأداء الاختبارات 230 طالباً، نجح منهم 191 طالباً.

"التعليم العالى": توجيهات بسرعة إنجاز مشروعات الجامعات الجديدة

ومن ناحية أخرى، شددت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروعات الجارى الانتهاء من مراحلها والمتعلقة بجامعات «الملك سلمان بأفرعها، والمنصورة الجديدة والعلمين»، وسرعة الانتهاء منها بما يتفق مع الجدول الزمنى الذى تم وضعه.

وطالبت الوزارة، خلال اجتماع لجنة المشروعات القومية للوزارة بحضور قيادات وزارة التعليم العالى، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات، بإعداد ملف تفصيلى حول تجهيزات مبانى جامعات المنصورة الجديدة، والعلمين، وسلمان، والجلالة، مؤكدة على متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسى لسير العمل داخل هذه المشروعات.

وأشارت الوزارة إلى أن الجامعات التكنولوجية هى تجربة جديدة على المجتمع المصرى، مؤكدة ضرورة جاهزيتها بشكل متميز مع بداية العام الدراسى الجديد.

كما ناقشت اللجنة تطورات العمل بالمبنى الجديد المقرر نقل الجامعات والمعاهد الخاصة وأفرع الجامعات الأجنبية إليه بالقاهرة الجديدة.

وأعلن الدكتور محمد حسن العزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولـوجيا، عن إنشاء مركز لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، وذلك فى إطار السعى لتحقيق مستوى رفيع من الأداء من خلال المساهمة فى تحول جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى جامعة ذكية، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بضرورة تعظيم الاستفادة من الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات البازغة وتوجهات وزير التعليم العالى بتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ذكية خلال عامين.

وأشار «العزازى» إلى أن هذا المركز سيقود الجامعة للمساهمة بقوة فى مجالات التنمية ويضمن لها استمرارية التقدم فى ظل عالم رقمى متطور، وهو الموقع الأجدر لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بين باقى الجامعات.

انطلاق منتدى "قادة شباب جامعات الصعيد" الأحد المقبل

وتُطلق جامعة المنيا الأحد المقبل المنتدى الأول لقادة شباب جامعات الصعيد، تحت شعار «بقوة شبابها تحيا مصر»، خلال الفترة من 24 حتى 28 أغسطس الحالى، وبمشاركة شباب وطلاب ثمانى جامعات بالصعيد هى بنى سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، وسوهاج، وجنوب الوادى، وأسوان؛ وذلك لزيادة الوعى لدى طلاب جامعات الصعيد بالقضايا المجتمعية والتكنولوجية والسياسية والقومية والتعرف على أفكار الشباب ومقترحاتهم وزيادة الترابط والتعاون بين طلاب جامعات الصعيد.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالنبى، رئيس جامعة المنيا، أن المنتدى يهدف إلى تعميق قيم الولاء والانتماء لدى طلاب جامعات الصعيد وتمكينهم فكرياً، وتحقيق ثراء فى الوعى الجمعى لدى طلاب جامعات الصعيد، مشيراً إلى أن المنتدى يُناقش أربعة محاور رئيسية تضم محوراً سياسياً يشمل جلستين حول «دور مصر الأفريقى والعربى فى تفعيل السوق الاقتصادية المشتركة» و«القوة الناعمة ودورها فى تعميق الانتماء والوعى الوطنى»، ويشمل المحور المجتمعى ورش عمل عن تعميق فكر ريادة الأعمال والعمل التطوعى لخدمة الوطن، كما يضم المحور القومى جلسة عن المشروعات القومية الكبرى وأثرها على التنمية، بالإضافة إلى المحور الأخير الذى يتناول الجانب التكنولوجى من المنتدى ويتضمن جلسة عن تطبيقات الذكاء الاصطناعى وعلوم المستقبل، متمنياً أن يخرج المنتدى بمجموعة من التوصيات والأفكار التنموية التى تخدم شباب الصعيد.

ومن جانبه أوضح الدكتور هانى العربى، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، أن المنتدى سيشهد انعقاد العديد من الندوات التوعوية والجلسات الحوارية تستهدف العمل التطوعى وخدمة الوطن لتعميق الانتماء الوطنى، والتركيز على دور المشروعات القومية، وفكر ريادة الأعمال، ودور مصر العربى والأفريقى، بالإضافة لندوة توعوية عن مكافحة الفساد.

وأشار وليد عبدالقوى، مدير عام رعاية الطلاب، إلى أنه سيقام على هامش المنتدى بجانب جلساته أنشطة توعوية وثقافية ومسابقات ترفيهية رياضية واجتماعية متنوعة وجولات حرة ورحلات نيلية.

"التنسيق"

373 ألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بالمرحلتين الأولى والثانية بشعبتَى العلمى والأدبى

3 كليات تكنولوجية تستقبل طلاب الدبلومات الفنية

169 معهداً تخضع لإشراف وزارة التعليم العالى

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا