الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الجمعة.. ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "ورد الجليد" لأحمد الخميسي - مصر - الوطن ضجة الاخباري

تنظم مؤسسة مجاز الثقافية ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "ورد الجليد" الصادرة عن المؤسسة للكاتب الدكتور أحمد الخميسي، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 24 أغسطس الجاري بمقر المؤسسة بوسط البلد.

وتضم المجموعة ثمانية عشر قصة تتراوح ما بين القصة قصيرة جدا، والقصة بحجمها المألوف، ثم القصة الطويلة وهي "ورد الجليد" التي تتناول حياة طالب سافر إلى الشمال للتعلم والدراسة، وتتناول القصص قضايا تتنوع ما بين القضية الاجتماعية كما في قصة "الشاهد"، والقضايا الذاتية مثل "رسائل من القلب"، والقضايا الإنسانية العامة كما في قصة "تغريد عندليب".

يشار إلى أن "ورد الجليد" هي المجموعة الخامسة في رحلة الخميسي مع القصة القصيرة بعد مجموعة " قطعة ليل" الصادرة عن ميريت في 2004، ومجموعة "كناري" كتاب اليوم بالأخبار عام 2010، والتي فازت بجائزة ساويرس كأفضل مجموعة بين كبار الأدباء، ثم "رأس الديك الأحمر" الصادرة عن الكتب خان 2012، ومجموعة "أنا وأنت" دار كيان في 2017، وفازت هي الأخرى بجائزة ساويرس كأفضل مجموعة فرع كبار الأدباء، كما أصدر الخميسي مجموعة مختارة من قصصه بعنوان "ليل بلا قمر" 2017 عن هيئة الكتاب.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا