الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

داعية عن نقل مسجد الزرقاني: سبق وهُدمت 8 مساجد بالإسكندرية - مصر - الوطن ضجة الاخباري

استنكر الشيخ أحمد البهي، داعية بالأوقاف وإمام مسجد زين العابدين، تحريض الاخوان ضد الدولة المصرية، بسبب نقل ضريح الشيخ أبوالإخلاص الزرقاني وهدم مسجده، والذي يقف ضريحه عائقا أمام مشروع محور المحمودية.

وأوضح البهي، عبر صفحته على "فيس بوك"، أنه تم هدم 8 مساجد في الإسكندرية من أصل 3500 مسجد فقط غير الزوايا، والمساجد الثمانية إزيلت للضرورة والمصلحة العامة، وتم بناء مساجد بديلة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه السبت الماضي بنقل أحد المقامات في مسجد، والذي يعيق مشروع محور المحمودية في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المكان للمنفعة العامة، مؤكدا خلال افتتاحه 1300 من الصوب الزراعية، ضرورة التعامل مع الموقف خلال يومين على الأكثر، لأن "هذا الأمر لا يرضى النبي صلى الله عليه وسلم".

كما أعلنت الطرق الصوفية تأييدها لقرار الرئيس بنقل المقام، وقال الشيخ علاء أبو العزائم عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، لـ"الوطن"، أن الطرق الصوفية والمجلس الأعلى للطرق لا يمانع في نقل الضريح، الذي أشار إليه الرئيس السيسي، أثناء افتتاح عددا من المشاريع، ويعيق محور المحمودية، موضحين أنه ضريح العارف بالله الشيخ برهان الدين أبو الإخلاص الزرقاني، "طالما كان الأمر للمصلحة العامة، ويبقي المصلحة العامة فوق أي مصالح خاصة".

ويتكون المسجد من 3 أجزاء في الجزء الأول مقام ضخم ثم الجزء الثاني صحن المسجد ثم الجزء الثالث المضيفة وهي مفتوحة للأكل والشرب لعابري السبيل، وفقا للدكتور عبدالله الناصر حلمي، الأمين العام لاتحاد القوى الصوفية، الذي أوضح أن نقل ضريح أبو الإخلاص الزرقاني إلى المسجد تم بعد مرور 6 سنوات تقريبا على وفاته عام 1985، حيث تم نقله من زاوية صغيرة دفن فيها عام 1979، وكانت قريبة من المسجد نفسه.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا