الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

تدريب مسؤولي الجمارك على مواجهة تجارة السلع غير المشروعة ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

نظمت مصلحة الجمارك، بالتعاون مع شركة «فيليب موريس مصر»، دورة تدريبية فنية لعدد من مسؤوليها فى محافظات (القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد)، بهدف مساعدتهم على التمييز بين المنتجات الأصلية والمقلّدة التى انتشرت مؤخرًا، منها سجائر «باين» الكورى الصنع و«كاريليا» اللتان انتشرتا فى السوق المصرية بصورة كبيرة.

وأفاد بيان للمصلحة أمس بأن هذه الدورة تأتى كخطوة لمكافحة ظاهرة التهريب، ومواجهة تجارة السلع غير المشروعة، وقال العضو المنتدب لـ«فيليب موريس مصر والمشرق العربى»، فاسيليس جاكتسيليس، إنها جاءت أيضًا فى إطار التعاون المستمر بين الشركة والمصلحة لمكافحة تجارة منتجات التبغ غير المشروعة فى السوق المحلية، لافتًا إلى أنها أقيمت على مدار 3 أيام وشهدت تجاوبًا كبيرًا من مسؤولى الجمارك.

وأضاف «فاسيليس» أن الشركة تعد شريكًا أساسيًا فى دعم الاقتصاد المصرى، وهى تقوم بدور فاعل فى الإسهام بتحسين آليات الرقابة على الأسواق، بما تمتلكه من خبرة فى هذا المجال، وهى تؤمن كذلك بأن مكافحة التجارة غير المشروعة من أهم مقومات استقرار الأسواق الواعدة.

وأوضح أن قطاعًا واحدًا فقط فى التهريب، وهو تهريب السجائر، يتسبب فى خسارة خزانة الدولة المليارات، جرّاء عدم تحصيل الجمارك، بالإضافة للأضرار التى تتكبدها الشركات الخاصة القانونية والشركات الوطنية العاملة فى صناعة التبغ، مشيرًا إلى أن حجم السجائر المهرّبة أصبحت تستحوذ على نحو 6.4% من حجم سوق السجائر فى مصر».

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا