الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

وزير التعليم العالي: ميزانية البحث العلمي تصل لـ23.6 مليار جنيه - مصر - الوطن ضجة الاخباري

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم إنفاق 23.6 مليار جنية بزيادة قدرها 22% عن العام الماضي على البحث العلمي، موزعة على 11 مركزا بحثيا تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و15 مركزا بحثيا تتبع الوزارت الأخرى.

250 ألف بحث منشور دوليا منها بزيادة 15% عن عام 2017

وأضاف "عبدالغفار"، في كلمته خلال احتفالية مصر بعيد العلم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه حدثت انطلاقة إيجابية بمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، فبلغ عدد الأبحاث المصرية المنشورة دوليا 250 ألف بحث، منها 22 ألفا في 2018 بزيادة 15% عن عام 2017.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الجامعات شاركت في مبادرة "حياة كريمة" من خلال كل تطوير مناطق واقعة في نطاقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية المحلية.

وفيما يتعلق بالأنشطة الطلابية واكتشاف الموهبين، أشار "عبدالغفار"، إلى أنه جرى تنفيذ خطة كاملة لتوسيع مظلة النشاط الطلابي وتعظيم تاثيرها بين جموع الطلاب، بما يسهم في بناء شخصيتهم المتكاملة واكتشاف مواهبهم في شتى المجالات.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا