الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

رئيس الوزراء يتفقد محور 30 يونيو ومستشفى بورفؤاد المركزي ببورسعيد

استكمل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، جولاته الميدانية بتفقد عدد من المشروعات والمرافق بمحافظة بورسعيد اليوم.

وبدأ «مدبولي» جولته بتفقد محور 30 يونيو؛ لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بالمشروع، وهو أحد المشروعات العملاقة التي تتبناها الدولة، مؤكداً على الأهمية الهندسية للمشروع نظرا لأن التربة التي أنشئ فيها الطريق «ضعيفة»، فتقريبا تم إنشاء نصف الطريق فوق الماء.

وعرض القائمون على العمل في المحور شرحا للموقف التنفيذي للمشروع الذي ينفذه جهاز تعمير سيناء والقناة التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ويبلغ طول محور 30 يونيو 95 كم، يبدأ من بورسعيد مرورا بالإسماعيلية إلى اتجاه القاهرة، ويعتبر بمثابة طريق دولي مواز لقناة السويس.

ووفقا لمخطط تنفيذ المشروع سيتم إنشاء 10 كباري رئيسية، و6 كباري فرعية، فضلاً عن 16 نفقاً، ويختصر محور 30 يونيو المسافة من بورسعيد إلى الإسماعيلية من 80 كم إلى 30 كم، كما يخفف العبء عن محافظات بورسعيد والدقهلية والشرقية والإسماعيلية، ومن المقرر أن يقام على المحور خدمات تشمل 6 محطات خدمة، و4 محطات رسوم للشاحنات والسيارات، وعدد من نقاط الإسعاف، ويختصر الطريق الوقت من بورسعيد إلى القاهرة في ساعة وربع.

وحول الموقف التنفيذي له، أشار رئيس جهاز تعمير سيناء إلى أنه بالنسبة للقطاع الجنوبي بطول 48 كم تم الانتهاء من جميع الأعمال حتى الطبقة الأسفلتية السطحية، وجار البدء في أعمال السلامة المرورية واللوحات الإرشادية، وجار أيضا التجهيز لتنفيذ أعمال إنارة الكباري.

وفيما يتعلق بالقطاع الشمالي بطول 47 كم، تمت الإشارة إلى أنه تم نهو طبقات الأساس، كما تم نهو أعمال الكباري بنسبة 95%، كما تم تحديد 3 قطاعات بها استقرار للهبوط لبدء أعمال الأسفلت، وجار أعمال مدقات الخدمة والميول الجانبية، وأعمال تدبيش الميول الجانبية بقطاع بحيرة المنزلة، تمهيداً للافتتاح قريبا.

وخلال الجولة، تفقد رئيس الوزراء، برفقه وزيرا التنمية المحلية والصحة، ومحافظ بورسعيد، مشروع إنشاء 44 عمارة سكنية بقرية النورس جنوب بورسعيد؛ بديل عشوائيات عزب (هاجوج والإصلاح والجناين)، والذي يُعد أحد المشروعات الخاصة بتطوير المناطق العشوائية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول الموقف التنفيذي للمشروع المتوقع افتتاحه قريباً، والذي يقع على مساحة 16 فداناً، ويضم 44 عمارة سكنية بعدد 880 شقة، كل شقة 3 غرف وصالة، كما يضم المشروع عددا من الوحدات الخدمية أبرزها مدرسة، تشمل مراحل التعليم المختلفة (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) وتضم 28 فصلاً، كما يشتمل المشروع على وحدة صحية على مساحة 750 متراً، وفرن بلدي تمويني يخدم عمارات النورس والمناطق المجاورة.

وخلال زيارته لمشروع عمارات النورس، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي أحد الشقق السكنية بالمشروع، وطالب بسرعة التنسيق مع المحافظ لتسكين المستحقين، لافتا إلى أن محافظة بورسعيد ستكون من أولى المحافظات التي سيتم فيها تطوير جميع المناطق العشوائية غير الآمنة، وستنتهي هذه الظاهرة منها تماما، وستصبح بلا عشش، بعدما كان بها عدد كبير من العشش.

وتتضمن برنامج الزيارة تفقد مستشفى بورفؤاد المركزي، والخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى. ويضم المستشفى 10 تخصصات، هي: (الباطنة، والغسيل الكلوي، والجراحة، وأمراض النسا، والأطفال، والعظام،

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا